عادي
2.4 مليون سيارة في 2023 بحصة سوقية 11%

«بي واي دي» تزيح «فولكس فاجن» عن عرش المبيعات في الصين

17:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«بي واي دي» تزيح «فولكس فاجن» عن عرش المبيعات في الصين
«بي واي دي» تزيح «فولكس فاجن» عن عرش المبيعات في الصين
تفوقت شركة «بي واي دي» BYD رسمياً على شركة «فولكس فاجن» لتصبح العلامة التجارية الأكثر مبيعاً للسيارات في الصين في عام 2023، وهو دليل واضح على أن رهانها الشامل على السيارات الكهربائية في أكبر سوق للسيارات في العالم يؤتي ثماره ويساعدها على تجاوز بعض أكبر الأسماء القديمة في العالم.
وسجلت «بي واي دي» ومقرها شنتشن 2.4 مليون تسجيل تأمين محلي جديد للسيارات في العام الماضي، حسبما أظهرت بيانات من مركز تكنولوجيا وأبحاث السيارات الصيني، مما منحها حصة سوقية على مستوى البلاد تبلغ 11%، بزيادة 3.2 نقطة مئوية على أساس سنوي.
كما تفوقت الشركة الصينية على شركة «فولكس فاجن» باعتبارها العلامة التجارية الأكثر مبيعًا للسيارات في الصين على أساس ربع سنوي في وقت سابق من العام الماضي.
ومن بين العلامات التجارية الخمس الكبرى الأخرى، شهدت كل من «تويوتا موتور كورب» و«هوندا موتور» انخفاضاً في حصصهما في السوق وحجم مبيعاتهما. واستفادت شركة «تشونغتشينغ شانجان» للسيارات المحلية من زيادة المبيعات، على الرغم من بقاء حصتها ثابتة.
ويبشر التغيير في التصنيف بالخير بالنسبة لشركة «بي واي دي» وشركات صناعة السيارات الصينية الأخرى بحلول عام 2024، حيث من المتوقع أن يتوسع نمو مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة بشكل عام في البلاد بنسبة 25% إلى 11 مليون وحدة.
وتجاوزت مبيعات «بي واي دي» في جميع أنحاء العالم 3 ملايين مركبة، مما يجعلها على استعداد لدخول المراكز العشرة الأولى لمبيعات السيارات العالمية لأول مرة، وفقًا لبيانات «غلوبال داتا». (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5fv85jt5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"