عادي

أرباح نوكيا الفصلية تهوي 27%

10:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أرباح نوكيا الفصلية تهوي 27%
أرباح نوكيا الفصلية تهوي 27%
أعلنت شركة نوكيا الفنلندية لمعدات الاتصالات، الخميس، انخفاضاً بنسبة 27 في المئة بأرباح التشغيل في الربع الرابع، متأثرة بانخفاض الطلب على معدات الجيل الخامس في أنحاء أمريكا الشمالية وتباطؤ في أسواق مثل الهند، لكنها لا تزال تفوق التوقعات.
وانخفضت الأرباح قبل الفوائد والضرائب (EBIT) إلى 846 مليون يورو (920.19 مليون دولار) من 1.15 مليار يورو قبل عام، متجاوزة 767.5 مليون يورو توقعها المحللون في استطلاع أجرته LSEG.
ومع ذلك، شهدت نوكيا تحسناً في إجمالي الهوامش، ما أدى إلى زيادة الأرباح مع تحول مبيعات المنتجات نحو البرمجيات، ما أدى إلى تحقيق هامش أعلى. وارتفع هامش الربح الإجمالي إلى 43.1% من 41.4% في العام السابق.
وقال بيكا لوندمارك، الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان: «بالنظر إلى المستقبل، نتوقع أن تستمر البيئة الصعبة لعام 2023 خلال النصف الأول من عام 2024، خاصة في الربع الأول».
يستعد مورّدو معدات الاتصالات، بما في ذلك منافستها السويدية إريكسون، لعام مملوء بالتحديات، حيث يقوم مشغلو الهاتف المحمول بتشديد قيودهم على مشتريات معدات 5G الجديدة.
وكانت نوكيا قد حذرت في أواخر ديسمبر من أنها لن تحقق أهدافها لعام 2023 بأكمله، مشيرة إلى حل نزاعات براءات الاختراع المعلقة. وقالت الشركة، يوم الأربعاء، إنها وقعت صفقة براءة اختراع مع شركة صناعة الهواتف الذكية الصينية أوبو.
وانخفض صافي المبيعات بنسبة 23% إلى 5.71 مليار يورو، وهو ما يقل عن التقديرات البالغة 6.28 مليار يورو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y2y2uzse

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"