عادي

مشاركة مميزة في طواف الإمارات للسيدات

20:56 مساء
قراءة دقيقتين

كشف مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لطواف الإمارات للسيدات 2024، عن قائمة الفرق المشاركة في السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، الذي يقام عبر 4 مراحل لمسافة 468 كلم، خلال الفترة من 8 إلى 11 فبراير.

وسيتنافس 13 فريقاً عالمياً و7 فرق قارية على درع النسخة الثانية من الطواف، بمشاركة نخبة من الرياضيات العالميات، ومن بين أهم الأسماء المشاركة الإيطالية إليسا لونغو بورغيني حاملة لقب النسخة الأولى من طواف الإمارات للسيدات، وصاحبتي المركزين الثاني والثالث جايا رياليني وسيلفيا بيرسيكو على الترتيب.

كما أعلن فريق إس دي ووركس الفائز بتصنيف أفضل فريق للسيدات في العالم لعام 2023 عن مشاركة لوتي كوبيكي ولورينا ويبيس الفائزتين ب11 سباقاً في الموسم الماضي، بما في ذلك المرحلة الثانية من طواف الإمارات للسيدات.

وستشارك البطلة الوطنية الإسبانية مافي جارسيا، صاحبة المركز الثالث في طواف إيطاليا 2022، لأول مرة في طواف الإمارات وستكون من بين المتنافسين على القميص الأحمر، ومن بين أفضل المشاركات ستوجد بقوة شارلوت كول، الفائزة بالمرحلة الرابعة والقميص الأخضر في طواف الإمارات، وكيارا كونسوني كذلك.

وتتكون الفرق العالمية المشاركة في طواف الإمارات للسيدات 2024 من «كانيون» الألماني، «ليديل - تريك» الأمريكي، «إس دي ووركس» الهولندي، «كيرتيزيت» الألماني، «موفي ستار»، «إف دي جي - سويز» الفرنسي، «فينيكس - ديكوينينك» البلجيكي، «هيومان باورد هيلث» الأمريكي، «ليف - العلا - جايكو» الأسترالي، «رولاند» السويسري، «دي إس إم» الهولندي، «الإمارات أيه دي كيو» الإماراتي، «أونو - إكس موبيليتي» النرويجي.

فيما تتكون الفرق القارية من «كوفيديز» الفرنسي، «أي إف أديوكيشن» الأمريكي، «لابورال كوتيكسا» الإسباني، «إس تي ميشيل» الفرنسي، «تاشكنت» الأوزبكي، «كوب - ريبسول» النرويجي، «نوب جيرلز» الإيطالي.

ويبدأ توافد الفرق على مدار يومي 5 و6 فبراير، ويقام المؤتمر الصحفي لأبرز الرياضيات المشاركات يوم 7 فبراير في نادي أبوظبي للدراجات في جزيرة الحديريات، وكان قد تم الإعلان في وقت سابق عن مسارات وقمصان النسخة الثانية المرتقبة من طواف الإمارات للسيدات، ورعاة قمصان طواف الإمارات للسيدات 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2prpjvnr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"