عادي

حسام حسن يقترب من قيادة منتخب «الفراعنة».. ما مصير محمد صلاح؟

17:46 مساء
قراءة دقيقتين
حسام حسن يقترب من قيادة منتخب «الفراعنة».. ما مصير محمد صلاح؟
بات مهاجم مصر السابق حسام حسن، الأقرب لتولي القيادة الفنية لمنتخب «الفراعنة»، خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا الذي رحل عن تدريب منتخب مصر بشكل رسمي بعد الخروج من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.
وأنهى اتحاد الكرة المصري اتفاقه مع حسام حسن على تدريب المنتخب، على أن يتم الإعلان عن التفاصيل خلال الساعات المقبلة، وفقاً لموقع «اليوم السابع».
هذا الاختيار دفع لتساؤلات عديدة حول مصير قائد منتخب مصر محمد صلاح، لأن المدرب الذي يقف حالياً على عتبات قيادة المنتخب انتظاراً لحسم الأمور والإعلان الرسمي، كان قد هاجم صلاح قبل أيام معدودة في لقاء تلفزيوني، مؤكداً رفضه لرجوع نجم فريق ليفربول إلى منتخب مصر، بعدما تركه لتلقي العلاج بالخارج بعد الإصابة.
وأكد حينها حسام حسن، مهاجم الأهلي والزمالك السابق، والمدير الفني لفريق «مودرن فيوتشر»، أن «محمد صلاح بقيمته الكبيرة لا بد أن يكون موجوداً مع الفريق نفسياً ومعنوياً، لأنه سيؤثر في المنتخبات الموجودة بالبطولة».
وأضاف مخاطباً محمد صلاح: «أرى أنك يمكنك تلقي العلاج مع المنتخب، ولدينا الإمكانات مع الجهاز الطبي.. ستقول لا سأتلقى علاجي هناك في ليفربول، حينها سأقول لك خليك هناك حتى تشفى تماماً وربنا يوفقك، وإحنا هنا عندنا رجالة في المنتخب.. والله لو هنخسر النهائي مترجعش.. منتخب مصر خط أحمر».
من جانبه، قال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إيهاب الكومي، في تصريحات صحفية، إنه «لا يوجد ما يمنع من التشاور مع محمد صلاح وأخذ رأيه في المدير الفني الجديد للمنتخب، خاصة أنه نجم كبير».
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن إقالة روي فيتوريا بعد إخفاق أمم إفريقيا، وتولى فيتوريا المهمة الفنية لمنتخب مصر يوليو من عام 2022، أي منذ عام ونصف، خاض خلالها الفراعنة 18 مباراة تحت قيادة روي فيتوريا، مقسمة إلى 8 وديات و10 مباريات رسمية.
وحقق المنتخب الفوز في 12 وتعادل في 4 وخسر مباراتين، وسجل لاعبو المنتخب 40 هدفاً مع فيتوريا واهتزت شباكه بـ 13 هدفاً.
وخلال بطولة كأس الأمم الإفريقية لم يحقق الفراعنة أي فوز حيث تعادل في المباريات الأربعة التي تم خوضها أمام كل من موزمبيق، وغانا، كاب فيردي، والكونغو الديمقراطية، وحقق رقماً سلبياً من خلال خروجه من بطولة أمم أفريقيا 2023، على يد منتخب الكونغو الديمقراطية، ولم يحقق أي فوز، إذ صعد ليكون ثاني مجموعته بعد هزيمة منتخب غانا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mtk9u3mf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"