عادي

البتكوين تتخطى حاجز 47 ألف دولار

17:00 مساء
قراءة دقيقتين
البتكوين تتخطى حاجز 47 ألف دولار
البتكوين تتخطى حاجز 47 ألف دولار
ارتفعت عملة البتكوين إلى ما يزيد عن 47000 دولار إلى أعلى مستوى خلال شهر واحد، مدعومة بعلامات التدفقات المطردة إلى مجموعة من الصناديق، بالإضافة إلى الاهتمام المتزايد بما يسمى بالنصف المستحق في إبريل.
وارتفعت أكبر الأصول الرقمية بنحو 3.79% إلى 47219 دولاراً، الجمعة، كما ارتفعت أيضاً العملات الرمزية الأصغر مثل إيثر وسولانا.
وظهرت تسعة صناديق بيتكوين فورية أمريكية متداولة في البورصة للمرة الأولى يوم 11 يناير، في حين تم تحويل صندوق «غريسكيل بتكوين تراست»، الذي مضى عليه أكثر من عقد من الزمن إلى صندوق استثمار متداول في نفس اليوم، وتعد إمكانية الوصول إلى صناديق الاستثمار المتداولة بتوسيع قاعدة المستثمرين للرمز المميز، وقد اجتذبت الصناديق الجديدة صافياً قدره 8 مليارات دولار حتى الآن، في حين أن التدفق الخارجي البالغ 6 مليارات دولار من صندوق «غريسيكل»، منذ تحويله يفقد قوته الآن.
وقالت كارولين مورون، المؤسس المشارك لمزود سيولة مشتقات الأصول الرقمية «أوربت ماركتس»: «يبدو أن عملة البيتكوين مستعدة لاستئناف مسيرتها الصعودية بعد أن تضاءلت التدفقات الخارجية ذات التدرج الرمادي أخيراً»، وستكتسب «قصة النصف» زخماً، ومن المحتمل أن تزيد قيمة عملة البيتكوين عن 50 ألف دولار في عام 2019.
يؤدي التخفيض إلى النصف كل أربع سنوات إلى خفض كمية البيتكوين التي يتلقاها القائمون بالتعدين لتشغيل أجهزة الكمبيوتر المتعطشة للطاقة، والتي تعمل على تأمين الشبكة من خلال حل الألغاز المعقدة، ويعد التنصيف أمراً أساسياً للحد من المعروض من بتكوين عند 21 مليون رمز، وتنخفض المكافآت إلى 3.125 قطعة نقدية لكل كتلة من 6.25 قطعة نقدية في الحدث القادم. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/277r6jhz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"