عادي

دائرة الموارد البشرية في عجمان تقدم 209 استشارات قانونية خلال 2023

14:37 مساء
قراءة دقيقتين
دائرة الموارد البشرية في عجمان تقدم 209 استشارات قانونية خلال 2023
دائرة الموارد البشرية في عجمان تقدم 209 استشارات قانونية خلال 2023
عجمان: «الخليج»
استقبلت دائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان 209 استفسارات قانونية خلال عام 2023 حول سياسات وتشريعات وقوانين الموارد البشرية المطبقة في حكومة عجمان، وذلك عبر القنوات المخصصة للرد على الاستفسارات في الدائرة.
وأوضحت الدائرة أنه تم الرد خلال سنة 2023 على 209 استفسارات، منها 159 استفساراً عبر نظام «موارد عجمان» من الجهات الحكومية في إمارة عجمان، و50 استفساراً عبر «البريد الإلكتروني» من جهات أخرى، وبينما بلغ إجمالي عدد الاستفسارات الواردة سنة 2022، 107 استفسارات.
وأشارت الدائرة إلى أن فريق العمل في الدائرة يقوم بجهود حثيثة لنشر الثقافة القانونية حول تشريعات وسياسات وأنظمة الموارد البشرية المطبقة على مستوى حكومة عجمان، كما يقوم بشكل يومي بدراسة الاستفسارات الواردة إلى الدائرة عبر القنوات المخصصة حول قوانين وتشريعات وسياسات الموارد البشرية، والقرارات واللوائح والأنظمة الصادرة بهدف توحيد الآراء القانونية، وتوثيق المبادئ القانونية وتسهيل إجراءات العمل.
وتركزت أغلب الاستفسارات عن العلاوات والبدلات والإجازات وعقود التوظيف وأنظمة وإجراءات الموارد البشرية المعمول بها في الحكومة وفق قانون الموارد البشرية لحكومة عجمان ولائحته التنفيذية.
واستحدثت الدائرة نظام خدمة «مستشارك الافتراضي» بتقنية الذكاء الاصطناعي بهدف تطوير قنوات التواصل الفعالة وتبادل المعلومات مع موظفي حكومة عجمان من خلال نافذة الدردشة الذكية والرد الافتراضي الفوري المباشر على الاستفسارات القانونية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للدائرة.
وتعمل دائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان على تطوير قنوات التواصل ما بين الدائرة والعاملين في حكومة عجمان بهدف التعريف بكافة تفاصيل الإجراءات القانونية الخاصة بقانون الموارد البشرية ولائحته التنفيذية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4f36atwm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"