عادي

«بوليتيكو»: شقيق بايدن يستغل اسمه للترويج لإمبراطوريته الطبية الفاشلة

18:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«بوليتيكو»: شقيق بايدن يستغل اسمه للترويج لإمبراطوريته الطبية الفاشلة
«بوليتيكو»: شقيق بايدن يستغل اسمه للترويج لإمبراطوريته الطبية الفاشلة
ذكرت مجلة «بوليتيكو» أن شقيق الرئيس الأمريكي جو بايدن، والمعروف باسمين هما «جيم بايدن»، و «جيمس براين بايدن» متهم باستغلال اسم شقيقه الرئيس للترويج لإمبراطوريته الطبية ومعاملاته التجارية الفاشلة.
وبحسب المجلة الأمريكية، فإن مملكة جيم بايدن للرعاية الصحية انهارت بعد سبع سنوات من إنشائها، بسبب الإخفاقات الإدارية. مشيرة إلى أن الخدمات التي تقدمها تضاءلت، بينما بقي عدد من الموظفين من دون رواتب، كما توفي أحد المرضى بسكتة قلبية عام 2018 بعد تلقيه رعاية دون المستوى المطلوب، وفق تقرير لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية.
وأشارت «بوليتيكو» إلى أن هذه القضية هي في قلب ملاحقة قضائية فيدرالية متصلة بمؤامرة بقيمة 100 مليون دولار للاحتيال على الرعاية الطبية. لافتة إلى أن المحكمة حصلت على إقرار بالذنب من متلقي الرشى.
وأوردت المجلة أن هذه القضية لن تمر مرور الكرام أمام الحزب الجمهوري، الذي يتابع عن كثب في مجلس النواب تحقيقاً حول العلاقة بين الرئيس والتعاملات التجارية لأقاربه، وتحديداً مؤسسات الرعاية الصحية لجيم بايدن، الذي من المقرر أن تُجري لجنة الرقابة في مجلس النواب مقابلة معه في أواخر الشهر الجاري كجزء من التحقيق.
وشقيق الرئيس الأمريكي الأصغر متهم بقضايا فساد واحتيال بقيمة 100 مليون دولار، مستغلاً اسم شقيقه بايدن للترويج لمستشفياته المعروفة باسم AMERICORE.
وتابعت المجلة أن البريد الإلكتروني لشركة AMERICORE فضح الشقيق الأصغر لبايدن. حيث كشفت محادثات البريد أن جيم كان يستخدم اسم الرئيس بايدن لتمرير المعاملات التجارية الطبية مع شركات الأدوية وغيرها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr36xxvu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"