عادي

«كلاسيكو العراق» ينتهي سلبياً.. والبدري يهاجم التحكيم

12:35 مساء
قراءة دقيقتين
«كلاسيكو العراق» ينتهي سلبياً.. والبدري يهاجم التحكيم
«كلاسيكو العراق» ينتهي سلبياً.. والبدري يهاجم التحكيم
بغداد: زيدان الربيعي
انتهت مباراة كلاسيكو العراق التي جمعت فريق القوة الجوية مع ضيفه فريق الزوراء على ملعب «المدينة الدولي» في العاصمة بغداد، وحضرها أكثر من 40 ألف متفرج بالتعادل 0 – 0، وهي ضمن الجولة 15 من دوري نجوم العراق.
أدار المباراة الحكم الدولي العراقي مهند قاسم، والذي أخفق في بعض القرارات، لاسيما في حالات كانت تستحق قيامه برفع البطاقة الحمراء بوجه أكثر من لاعب من القوة الجوية، في حين أشهر البطاقة الحمراء بوجه محترف الزوراء، الموريتاني الحسن حويبيب في الدقيقة 90+5 بعد قيامه بمنع مهاجم الجوية أيمن حسين من مواجهة المرمى. كما قام بطرد مدرب الزوراء، المصري حسام البدري بعد اعتراضه في الوقت بدل الضائع على الحكم لعدم منحه ركلة جزاء لفريقه.
وقدم الزوراء مباراة كبيرة فرض فيها سيطرته على المباراة، وتمكن من تسجيل هدفين في الشوط الأول، تم إلغاؤهما لوجود حالتي تسلل، كما أهدر لاعبو الزوراء بعض الفرص السهلة للتسجيل، بينما كانت محاولات لاعبي القوة الجوية لهز شباك الزوراء قليلة جداً.
وشهد الوقت بدل الضائع حصول عرقلة من قبل محمد حميد، حارس مرمى القوة الجوية للاعب الزوراء حسن عبد الكريم، إلا أن الحكم أمر باستمرار اللعب، الأمر الذي أثار غضب الطاقم التدريبي للزوراء، الذي طالب الحكم بضرورة الرجوع إلى تقنية الفيديو «الفار»، إلا أنه أمر باستمرار اللعب.
ورفع القوة الجوية رصيده إلى 37 نقطة ليبقى في الصدارة، فيما رفع الزوراء رصيده 25 في المركز الثالث.
وبعد نهاية المباراة اتهم المصري حسام البدري، المدير الفني لفريق الزوراء، الأداء التحكيمي للمباراة.
وقال البدري: إن «الزوراء استحق ركلة جزاء خلال المباراة، إلا أن حكم المباراة لم يحتسبها، حيث خسر الزوراء 3 نقاط بسبب التحكيم، وأن حديث الحكم الرابع معه كان غير طيب».
وأضاف، «إذا كانت إدارة النادي لن تدافع عني، فسأدافع عن نفسي».
وفي مباراة أخرى فاز فريق نوروز على مضيفه فريق القاسم 1 – 0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب كربلاء الدولي.
سجل هدف نوروز والمباراة الوحيد اللاعب مروان حسين في الدقيقة 90+3. ليرفع نوروز رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس، فيما توقف رصيد القاسم عند 14 نقطة في المركز 16.
وحقق فريق دهوك فوزاً كبيراً على مضيفه فريق نفط ميسان 3-0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب ميسان الأولمبي.
سجل أهداف دهوك عماد اللواتي، وموسيس لوكاس، وروبن أكواه في الدقائق 8 و53 و88.
رفع دهوك رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد نفط ميسان عند 19 نقطة في المركز التاسع.
وانتهت مباراة فريق الكرخ وضيفه فريق نفط الوسط بالتعادل 0 - 0، وشهدت إهدار لاعب نفط الوسط حسين عبد الواحد خلف ركلة جزاء، ليرفع الكرخ رصيده إلى 13 نقطة، في المركز 18، فيما رفع نفط الوسط رصيده إلى 7 نقاط، ليبقى قابعاً في المركز الأخير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/445fk9bm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"