عادي

تقنية الفيديو في دوري نجوم العراق «نعمة» تحولت إلى «نقمة»

12:50 مساء
قراءة دقيقتين
تقنية الفيديو في دوري نجوم العراق «نعمة» تحولت إلى «نقمة»
تقنية الفيديو في دوري نجوم العراق «نعمة» تحولت إلى «نقمة»
بغداد: زيدان الربيعي
استبشر متابعو دوري نجوم العراق لكرة القدم لهذا الموسم بوجود تقنية الفيديو«الفار» في منافساته، معتقدين أنها ستسهم في تقليل أخطاء حكام المباريات بشكل كبير جداً وتجعلها نادرة الحدوث، إلا أن المشكلة باتت معكوسة وظالمة في بعض المباريات، إذ إن بعض حكام «الفار» لا يقومون بتأدية واجباتهم،
وهذا الأمر أدى إلى حصول غضب كبير جداً من قبل الجمهور ووسائل الإعلام، وأغلب مدربي فرق دوري نجوم العراق.
ومباراة «كلاسيكو العراق» التي جمعت القوة الجوية مع الزوراء لم يكن «الفار» فيها موفقاً أبداً، بينما تعرض حكم الساحة مهند قاسم لضغط كبير جداً قبل القمة من قبل إدارة نادي القوة الجوية التي أصدرت بياناً شديد اللهجة ضده، مطالبة لجنة الحكام بتغييره، ووجهت له العديد من الاتهامات، وقد أثمر ذلك بأن تغاضى الحكم عن حالات لعب كانت تستدعي قيامه بإشهار البطاقات الحمراء بوجه 2 أو 3 من لاعبي القوة الجوية.
وقال المصري أحمد صديق، المدرب المساعد لفريق الزوراء: قرارات الحكم أثرت في نتيجة المباراة بعد أن تغاضى عن احتساب ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة، وهو ما أكده جميع الحاضرين وكان سبباً في ضياع نقاط المباراة التي كانت من المفترض أن تكون لفريق الزوراء.
بينما قال ولي كريم، مدرب فريق نوروز: للأسف هناك حالات تحكيمية حدثت رغم وجود تقنية (الفار) الذي توسمنا بها خيراً لكنها أصبحت مشكلة كبرى ضدنا، فدورينا رائع وملاعبنا جميلة، لكن المشكلة هي بالحكام الذين لا يتخذون قرارات سليمة، فأصبح هناك حكمان يقودان المباراة حكم الساحة وحكم (الفار).
وأضاف أنه، على الحكام اتخاذ قراراتهم دون الاعتماد على تقنية (الفار) لأنهم أصبحوا الآن مثل مركبة يقودها سائقان!! لذلك ففريقنا تعرض إلى ظلم تحكيمي عدة مرات، لأننا لا نملك قاعدة جماهيرية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2ukwa7m4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"