عادي

ختام ناجح لبطولة دبي الكبرى لصيد الأسماك 2024

20:38 مساء
قراءة دقيقتين
سجلت بطولة دبي الكبرى لصيد الأسماك 2024، التي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن فعاليات الموسم البحري 2023 - 2024 نجاحاً فنياً وتنظيمياً كبيراً، عكس شعبية الحدث واهتمام محبي وهواة الرياضات البحرية والترفيهية.
وتنافس على الجوائز المالية الخاصة بالحدث، والتي وصلت إلى 165 ألف درهم ما يزيد على 80 متسابقاً سعوا خلال 5 أيام من أجل التميز والحصول على أحد المراكز المتقدمة في الفئتين المخصصتين للتنافس وهي صيد سمك الكنعد (كينغ فيش) وسمك السكب (كوبيا)، والصعود إلي منصة التتويج في معرض دبي العالمي للقوارب 2024، الذي استضاف فعاليات الحدث مع كبار المصنعين والمنتجين وأصحاب القرار في الملاحة والترفيه والصناعات البحرية بالمنطقة والشرق الأوسط.
وحظي اليوم الختامي للحدث بحضور رفيع في منصة الفعاليات في قلب واجهة دبي هاربور، داخل موقع معرض دبي العالمي للقوارب، إذ توج الأبطال خلفان حارب، البطل العالمي ونجم فيكتوري في التسعينيات، والذي أشاد بالحدث ونتائج المشاركين ودوره الكبير في تحفيز أبناء الدولة على ممارسة هذه الهواية الجميلة التي تجسد الموروث الشعبي للدولة.
وخطف فريق الطيار، الأضواء في اليوم الختامي بعدما انتزع مؤسس الفريق المتسابق رقم 55 هزاع محمد بن ربيع المهيري، المركز الأول في فئة الكنعد، ليعانق الناموس ويحصل على كاس البطولة ومبلغ 25 ألف درهم، حيث اصطاد سمكة في اليوم الختامي بوزن 36.5 وبطول 157 سم.
وحل في المركز الثاني لفئة الكنعد المتسابق رقم 81 علي عتيق علي ضاعن المحيربي، بعدما نجح في اصطياد سمكة في اليوم الختامي بوزن 34 كلغ وطول وصل إلى 158 سم ليحصل على مبلغ 20 ألف درهم، فيما احتل المركز الثالث في هذه الفئة المتسابق رقم 68 سعيد إبراهيم عبد الله محمد، الذي اصطاد سمكة في اليوم قبل الختامي بوزن 28.15 كلغ وطول 151 سم وحصل على مبلغ 18 ألف درهم.
واستحق المتسابق رقم 16 عبد الله إسحاق عبد الله، الفوز والتتويج بالمركز الأول ولقب منافسات فئة السكل (كوبيا) بعدما اصطاد سمكة بوزن 31.7 كلغ وطول 127 سم، ليحصل على مبلغ 15 ألف درهم، فيما جاء المتسابق رقم 59 علي سعيد المزروعي، في المركز الثاني بسمكة وزن 26.1 كلغ وطول 130 سم ليحصل على مبلغ 10 آلاف درهم، بينما نال المركز الثالث ومبلغ 5 آلاف درهم المتسابق رقم 66 فارس عبد الله محمد الشامسي، الذي نجح في اصطياد سمكة بوزن 21.1 وطول 130 سم.
وجرت مراسم التتويج بعد اعتماد النتائج النهائية من قبل اللجنة المنظمة بحضور البطل العالمي خلفان حارب، ومحمد سيف المري، مدير إدارة الشؤون الرياضية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وأحمد حسن السويدي، رئيس الحكام، حيث تم تكريم الجهات الوطنية الداعمة للفعاليات وأبطال العرض الليلي للدراجات المائية والفائزين في البطولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/65stkxb7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"