عادي
4 أعمال توثق الظاهرة

صناع المحتوى.. أبطال دراما رمضان

23:32 مساء
قراءة 3 دقائق
نيللي كريم في «فراولة»
يحيى الفخراني بطل «عتبات البهجة»
ملك أحمد زاهر في «محارب»

القاهرة: نادية سليمان

بعد أن أصبحت «وظيفة» تدر مالاً لمن يقوم بها، وانتشرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، على مواقع التواصل مع تزايد استخدام هذه المواقع، اختار صناع بعض الأعمال الدرامية هذا العام شخصية «الإنفلونسر» أو صناع المحتوى، لتكون مهنة أبطالهم، في 4 أعمال تعرض خلال الموسم الحالي للدراما الرمضانية، هي: «عتبات البهجة، فراولة، محارب، وأعلى نسبة مشاهدة».

الشخصية الأولى يجسدها النجم الكبير يحيى الفخراني في مسلسل «عتبات البهجة»، حيث يقوم بدور وكيل لوزارة الصناعة تقاعد بعد انتهاء خدمته، ويعيش وحيداً، وعندما يقترب من أحفاده، يأخذونه إلى عالم السوشيال ميديا، ويتورط معهم في مفارقات كوميدية، إذ يصبح «إنفلونسر» شهيراً، أو صانع محتوى، وينشئ قناة خاصة به يطلق عليها «عتبات البهجة»، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي.

مسلسل «عتبات البهجة» مأخوذ عن رواية بالاسم نفسه، للكاتب إبراهيم عبد المجيد، كتب لها المعالجة والسيناريو والحوار مدحت العدل، ومن إخراج مجدي أبو عميرة، وبطولة يحيى الفخراني، صلاح عبد الله، جومانا مراد، عنبة، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، محسن منصور، وغيرهم.

وفي مسلسل «فراولة» تجسد الشخصية نفسها «إنفلونسر» النجمة نيللي كريم، حيث تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي حول الفتاة «فراولة» التي تعيش في حياة يغلب عليها الفقر والوضع الاقتصادي المتواضع، فوالدها يعمل حارس أحد العقارات في منطقة الزمالك، لكنها متطلعة تحلم بالثراء والشهرة، وتقوم بقراءة الفنجان، وتنجح في ذلك، وتنشئ قناة على السوشيال ميديا، تقوم من خلالها بالرد على الجمهور، حيث توهم الجمهور بأنها تستطيع إخبارهم بما سيحدث في المستقبل ليصدقها بعضهم، وتحقق بعض الأموال من خلال هذا الأمر، ثم تعمل فراولة في مجال علم الطاقة أيضاً الذي يجذب الكثير حولها ويحقق لها ثراءً، حتى تصل إلى مرحلة ثراء فاحش، وذلك عندما تعمل في مبيعات واحدة من كبرى الشركات العالمية، وتتحقق بالفعل أحلام فراولة من خلال تطور أحداث المسلسل.

يشارك نيللي كريم في بطولة مسلسل «فراولة»، عدد من نجوم الكوميديا، بينهم شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي، حجاج عبد العظيم، دنيا سامي، توني ماهر، وعدد كبير من ضيوف الشرف.

أما الفنانة ملك زاهر، فتجسد دور فتاة تدعى «راندا» في مسلسل «محارب»، وهي تعمل «إنفلونسر»، حيث تدور أحداث المسلسل حول شاب صعيدي يعيش مع أسرته في القاهرة، وتتغير حياته بشكل مفاجئ بعد وفاة والده، ما يجعله يترك الدراسة ويضطر للعمل لإعالة أسرته حتى يكتشف سراً كبيراً يغير مسار حياته، وهو أنه يمتلك إرثاً كبيراً في الصعيد.

مسلسل محارب، بطولة الفنان حسن الرداد، ويشاركه العديد من الفنانين في بطولة المسلسل، منهم أحمد زاهر، ناهد السباعي، نرمين الفقي، منة فضالي، تامر عبد المنعم، سلوى عثمان، عابد عناني، نور محمود، أحمد عنان، كريم العمري، سماء إبراهيم، عفاف شعيب، غفران محمد، محمود الليثي، محمود ياسين «جونيور»، وحسن عيد، تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل، ومن إنتاج أحمد السبكي.

أيضاً تنافس الفنانة سلمى أبو ضيف بمسلسلها «أعلى نسبة مشاهدة» في موسم الدراما الحالي، والذي يعد أول بطولة مطلقة لها في الدراما الرمضانية، ويأتي ذلك بعد النجاح الذي حققته في أعمالها الأخيرة.

سلمى أبو ضيف تجسد دور «شيماء» فتاة من عائلة بسيطة مهووسة بموقع «التيك توك»، وتعاني من التأخر في سن الزواج، فتقرر تقديم الإعلانات التي قد تأخذها إلى مشاكل كبيرة خلال الأحداث، وتنافسها شقيقتها «نسمة» في صناعة المحتوى، وهي الشخصية التي تجسدها ليلى أحمد زاهر، حيث يركز العمل على فكرة «الإنفلونسر»، وتم اختيار اسمه من الحالة التي يركز عليها صناع المحتوى «أعلى نسبة مشاهدة».

مسلسل «أعلى نسبة مشاهدة» مقتبس من أحداث حقيقية، ويشارك سلمى أبو ضيف وليلى أحمد زاهر، في بطولة المسلسل كل من انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبد الحليم، محمد شاهين، إسلام إبراهيم، وإخراج ياسمين أحمد كامل، سيناريو وحوار سمر طاهر، ومن إنتاج عبد الله أبو الفتوح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye8mp4yc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"