عادي
تجدد الغارات على قرى حدودية واستهداف مواقع إسرائيلية

لبنان يستبعد شن تل أبيب حرباً برية: لن تكون نزهة

01:31 صباحا
قراءة دقيقتين
لبنان يستبعد شن تل أبيب حرباً برية: لن تكون نزهة

بيروت: «الخليج»، وكالات

تجددت المواجهات وعمليات القصف المتبادل بين «حزب الله» وإسرائيل عبر الحدود اللبنانية الجنوبية، أمس الخميس، وأغارت طائرات إسرائيلية على عدد من القرى الحدودية اللبنانية فيما استهدف «حزب الله» مواقع عسكرية إسرائيلية، واستبعد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب أن تشنّ إسرائيل حرباً بريّة على لبنان لأنّها تعرف بأنّ هكذا حرب لن تكون نزهة بالنسبة لها.

وأغارت طائرات إسرائيلية على بلدة برعشيت في القطاع الغربي، وشنت 3 غارات على بلدة كونين، كما أغارت على بلدة الناقورة مستهدفة أحد منازلها وقد توجهت سيارات الإسعاف إلى المكان. وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي فوق منطقة جزين على علو متوسط بعدما سبق أن حلّق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولا إلى مشارف مدينة صور، إضافة إلى إطلاق القنابل المضيئة الليلة قبل الماضية فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل. كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية بعدد من القذائف منطقة حامول – الناقورة، وكذلك أطراف بلدة طيرحرفا ومنطقة عين الزرقا في القطاع الغربي.

في المقابل أعلن «حزب الله» ان مقاتليه استهدفوا ‏موقعي«السماقة» و«رويسات العلم» في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.‌‏ كما أعلن عن استهداف مجموعة من الجنود الإسرائيليين داخل موقع «المالكية» بالقذائف المدفعية وتحقيق إصابات بينهم. وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في إصبع الجليل، سبقه دوي إطلاق الإنذار في مستوطنة «كفار بلوم» في إصبع الجليل قرب الحدود مع لبنان.

من جهة أخرى، استبعد وزير الخارجية اللبناني «قيام إسرائيل بشن حرب بريّة على لبنان لأنّها تعرف بأنّ هكذا حرب لن تكون نزهة بالنسبة لها»، وتوقّع، خلال حديث تلفزيوني ليل الأربعاء «أن تطول حرب الاستنزاف التي تشنّها إسرائيل عبر مسيّراتها»، رافضاً «أنصاف الحلول من خلال تجاهل او إغفال موضوع انسحاب اسرائيل من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا لأنها بمثابة هديّة مجانيّة لإسرائيل، وتؤدي إلى تجدد الصراع لاحقاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys7xzntn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"