عادي

«أسود الرافدين» يواجه الفلبين من أجل تعزيز صدارته المونديالية

12:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
آخر وحدة تدريبية للمنتخب العراقي قبل مواجهته الفلبين
بغداد: زيدان الربيعي
يلتقي، الخميس، منتخب العراق الأول لكرة القدم أمام ضيفه منتخب الفلبين على ملعب البصرة الدولي ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027.
ستكون المباراة الأولى لـ«أسود الرافدين»، بعد مشاركته في بطولة آسيا الأخيرة التي جرت في قطر، حيث يسعى جاهداً إلى تعزيز صدارته لمجموعته من خلال تحقيق الفوز، وهو مؤهل تماماً لذلك، لا سيما أنه سيلعب على أرضه وبين جمهوره الذي سيقف إلى جانبه بكل قوة، حيث تشير المعلومات أن مدرجات الملعب الذي يتسع لأكثر من 66 ألف متفرج سيتم شغلها من الجمهور العراقي الذي وصل إلى مدينة البصرة من جميع محافظات العراق.
ويمتلك المنتخب العراقي 6 نقاط من مباراتين، فاز في الأولى على منتخب إندونيسيا 5-1، وفاز في الثانية على منتخب فيتنام 1-0.
تجدر الإشارة إلى أن فوز المنتخب العراقي في مباراتيه، ضد منتخب الفلبين سيجعله يضمن التأهل المباشر مبكراً لنهائياتِ كأس آسيا في السعودية 2027، إضافة إلى ضمان التأهل للمرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بغض النظر عن المواجهتين المتبقيتين أمام إندونيسيا وفيتنام في حزيران المقبل.
وكان المنتخب العراقي، قد اختتم تدريباته، الأربعاء، وذلك بعد خوضه آخر وحدة تدريبية في ملعب البصرة الدولي، وشارك فيها جميع اللاعبين باستثناء ميرخاس دوسكي الذي تدرب بشكل منفرد، والمؤكد غيابه لغرض العلاج عن المواجهة إلى جانب أيمن حسين بسبب الإيقاف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"