عادي
يوفر حلولاً للقطاع في الإمارات والمنطقة

مركز للتطوير الصناعي في «الشارقة للبحوث والابتكار»

22:59 مساء
قراءة دقيقتين
من توقيع المذكرة

الشارقة: «الخليج»

أعلن مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا عن تعاونه مع «ماكس بايت تكنولوجي» (Maxbyte)، الشركة الهندية العاملة في التصنيع والتحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومقرها أبوظبي، حيث تم الإعلان عن إنشاء مركز التميز الصناعي (Industry X.0) في المجمع، ليعمل في تطوير الصناعة، وتعزيز التنمية الصناعية المتقدمة في المنطقة، وتبنّي أحدث حلول الثورة الصناعية الرابعة.

جاء هذا الإعلان، خلال حفل توقيع مذكرة تعاون بينهما، أقيم في المجمع، ووقّع على المذكرة حسين المحمودي المدير التنفيذي للمجمع، ورامشانكار سي اس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي ل «ماكس بايت تكنولوجي»، حيث تركز الأخيرة على حلول الرقمنة الصناعية والروبوتة وإزالة الكربون، لتعزيز الإنتاجية والمرونة والكفاءة والنمو داخل القطاع الصناعي.

وأعرب المحمودي عن سعادته بالإعلان عن هذه الشراكة بقوله: «اختارت «ماكس بايت» الشارقة مقراً إقليمياً لها، ليوفر مركز التميز الصناعي حلولاً للقطاع الصناعي، وخاصة في الصناعات المتقدمة في مجالات الصحة والاستدامة، وسيكون بمثابة منصة لتلاقي القطاع الأكاديمي مع القطاع الصناعي، من خلال مركز الأبحاث والصناعات المتقدمة ل«ماكس بايت» في المجمع، وسعيدون بهذه الشراكة، ونتطلع إلى شراكات مماثلة في المستقبل».

وأضاف: «إن صناعة القرن ( X.0) تجتاح القطاع الصناعي على مستوى العالم، وتكشف عن إمكانيات لم يكن من الممكن تصورها قبل بضع سنوات. وستكون المعايير العالية لبرنامج «ماكس بايت» متاحة في مركز التميز هذا، ما يوفر للشركات الإقليمية خدمات فريدة لتوسيع نطاق أعمالها. يسعدنا أن نرحب بهذه الشركة في نظامنا البيئي النابض بالحياة، الذي يقود الابتكار في المنطقة».

تتميز الشارقة ببنية صناعية متقدمة وبيئة حاضنة للنسبة الأكبر من القطاع الصناعي في الدولة، ويأتي إنشاء هذا المركز ل «ماكس بايت» في الشارقة، لتعزيز التزامنا بتحقيق التحول الرقمي في القطاع الصناعي، وفقاً لبرنامج التحول التكنولوجي في الدولة وزيادة، الإنتاجية وخلق وظائف متخصصة عالية المهارة، وتعزيز موقع الشارقة مركزاً إقليمياً للصناعات المستقبلية، من خلال تسريع اعتماد حلول وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة المتطورة، وتعتبر مثل هذه الشراكات مع القطاع الخاص بمثابة مسرعات رئيسية لدعم الابتكار في صناعة المستقبل.

وقال علق رامشانكار سي اس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي ل «ماكس بايت تكنولوجي» قائلاً: «يسعدنا إنشاء مركز التميز المتقدم للصناعة، والذي يعد بمثابة مركز ابتكار ديناميكي في هذه المنطقة».

وأضاف: تسعى الشركة إلى تعليم 200 مصنع حول التحول الصناعي المتقدم 4.0 كل عام، باتباع نهج مرحلي وسلس لدعم تحولهم وتميز أعمالهم. كما يسعى البرنامج إلى تأهيل 6000 متخصص تقني وتمكينهم من فرص العمل في المنطقة، للتحول إلى الصناعة الإقليمية 4.0 بحلول عام 2028. ويهدف إلى إجراء أكثر من 75 برنامجاً في 3 سنوات. من المتوقع أن يؤثر المركز في أكثر من 1500 شخص وأكثر من 125 مؤسسة.

يشمل القطاع المستهدف الرئيسي المؤسسات الصناعية والطلاب والباحثين والمؤسسات الأكاديمية والجهات الحكومية. ويشكل تبنّي وتشجيع تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات واحدة من الركائز الأساسية للمشاريع التطويرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjh4yju6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"