عادي

«جنّدوني عبر تيليغرام لقتل الناس».. اعترافات مثيرة لأحد منفّذي هجوم موسكو

21:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اعترف أحد منفذي الهجوم الإرهابي على قاعة الحفلات الموسيقية في مركز كروكوس التجاري بضواحي موسكو، والذي قتل فيه حتى الآن أكثر 143 شخصاً، أنّه جرى تجنيده لقتل الناس من خلال تطبيق تيليغرام، حيث عرض عليه المخططون آلاف الدولارات، وفق ما نشرت وسائل إعلام روسية.

ونشرت رئيسة تحرير قناة RT الروسية، مارغريتا سيمونيان، مقطع فيديو، لاستجواب أحد المشتبه بتنفيذهم الهجوم الإرهابي على مركز كروكوس، حيث عرف الرجل نفسه باسم فريدون شمس الدين، من مواليد 1998.

وأكد المهاجم أنّه وصل روسيا من تركيا في 4 مارس/ آذار الجاري، وأنّه تم تجنيده من قبل متشددين مجهولين عبر تطبيق «تيليغرام» قبل شهر تقريباً.

وأوضح المهاجم، أنّه في البداية كان يستمع إلى محاضرات أحد الدعاة، فاتصل به شخص قال: إنّه مساعد للداعية.

وأضاف: «كتبوا لي عبر تيليغرام دون ذكر أسمائهم أو أي تفاصيل أخرى»، مضيفاً أنّهم عرضوا عليه مبلغ 500 ألف روبل (نحو 5 آلاف دولار) مقبل تنفيذ عملية قتل عشوائي، وكانت مهمته ببساطة قتل أي من الناس الموجودين في المكان الذي حددوه.

وذكر المهاجم، أنّهم حولوا له نصف المبلغ المتفق عليه إلى بطاقته المصرفية.

وكانت السلطات الروسية أعلنت السبت، اعتقال 11 شخصاً على خلفية الهجوم، بينهم 4 إرهابيين شاركوا بشكل مباشر في التنفيذ، جرى احتجازهم في مقاطعة بريانسك، لدى محاولتهم الهروب باتجاه الحدود الروسية الأوكرانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zjkkm38s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"