عادي

بالفيديو|عشرات القتلى والمفقودين بالصين في انهيار جسر جراء الأمطار

09:25 صباحا
قراءة دقيقتين
7

الخليج- وكالات
قتل 11 شخصاً على الأقل جراء انهيار جزء من جسر في شمال الصين، وتعمل فرق الإنقاذ السبت بحثاً عن حوالي ثلاثين مفقوداً، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية.
وذكرت وكالة الصين الجديدة الرسمية للأنباء السبت أن جسر الطريق السريع الذي يعبر فوق نهر انهار الجمعة نحو الساعة 20,40 (12,40 ت غ) «بسبب هطول أمطار غزيرة وحدوث فيضانات مفاجئة» في شانغلو بمقاطعة شنشي، ما أدى إلى سقوط 11 قتيلاً.
كما فقد أكثر من ثلاثين شخصاً جراء الكارثة، على ما أورد تلفزيون «سي سي تي في» الرسمي. وتقع شانغلو على بعد حوالي 900 كيلومتر جنوب غرب بكين. وبث التلفزيون الرسمي مشاهد للجسر تظهر سقوط جزء منه في مياه النهر حيث يظهر تيار قوي، فيما لا تزال بنيته في الاتجاه الآخر للسير صامدة. وذكر التلفزيون أن فرق الإغاثة أخرجت إلى سطح النهر خمس آليات عثر في داخلها على القتلى الـ11.
وتتعرض مساحات شاسعة من شمال الصين ووسطها منذ الثلاثاء لأمطار غزيرة تسببت في فيضانات وأضرار مادية جسيمة. وفي مقاطعة شنشي نفسها، تسببت أمطار غزيرة في مقتل 5 أشخاص وفقدان 8 آخرين في باوجي التي تقطنها حوالي 3,2 مليون نسمة، وفقاً لحصيلة أوردتها وكالة أنباء الصين الجديدة الجمعة.
وتعاني الصين ظروفاً مناخية قاسية هذا الصيف، إذ تُسجل درجات الحرارة مستويات قياسية في بعض الأماكن ولا سيما في شمال البلاد، بينما يشهد الجنوب أمطاراً وفيضانات.
والتغير المناخي الذي يتفاقم وفقاً لعُلماء بسبب انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، يجعل هذا النوع من الطقس المتطرف أكثر تواتراً وحدة. في أيار/مايو، قتل 48 شخصاً جراء انهيار طريق سريع في جنوب الصين بعد هطول أمطار غزيرة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hapvxrz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"