عادي

أرباح «E7» تتجاوز 26.6 مليون درهم في الربع الأول 2024 بنمو 29.4%

09:48 صباحا
قراءة 5 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «إي سفن» E7، عن ارتفاع صافي أرباح المجموعة قبل خصم الضريبة في الربع الأول ليبلغ 29.2 مليون درهم، بزيادة 42٪ على أساس سنوي مقارنة بـ20.57 مليون درهم في الربع الأول 2023، وبلغت الأرباح الصافية بعد الضريبة 26.63 مليون درهم في الربع الأول 2024 وبنمو 29.4%. ووصل هامش صافي الأرباح إلى 23٪، بزيادة قدرها 16% عن الربع الأول من عام 2023. وارتفع صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 29% ليبلغ 26.6 مليون درهم مع هامش 21%.
وأطلقت المجموعة استراتيجية نموها الجديدة والتي تهدف للارتقاء بأداء المجموعة لتضعها على مسار مرحلة جديدة من النمو.
وقال المهندس أحمد الشامسي رئيس مجلس إدارة مجموعة E7: «من المنتظر أن تُسهم استراتيجية النمو الجديدة التي أطلقناها مؤخراً في إرساء الأسس لتحقيق نمو مستدام في الأرباح، خاصةً في مجال الحلول الأمنية والتعبئة والتغليف المستدام، كما ستساعدنا كذلك في تقديم خدمة عملاء عالية المستوى للحفاظ على عملائنا. ونحن على ثقة تامة من قدرتنا على تحقيق أهدافنا».
ومن جانبه، قال علي سيف علي عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي لـE7: «سنستمر في استكشاف فرص التوسع سواء من خلال تعزيز الإيرادات أو عبر عمليات الاستحواذ في المجالات التي يمكن أن تُسهم في تنويع مجموعة منتجاتنا الحالية وتوسعة نطاق عروضنا للعملاء الحاليين والمحتملين».
استقرار الإيرادات
استقرت إيرادات مجموعة E7 في الربع الأول من عام 2024، حيث انخفضت بنسبة 1٪ على أساس سنوي لتصل إلى 126.0 مليون درهم، بسبب تعديل جدول تنفيذ أحد العقود الرئيسية لقطاع الطباعة التجارية، والذي سيتم تنفيذه في الربع الثاني من عام 2024. والجدير بالذكر أن قطاع التعبئة والتغليف حقق أداءً جيداً خلال الربع الأول مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بعد نجاح المجموعة في تأمين عقود رئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.
ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الديون لتبلغ 18.9 مليون درهم. ونتوقع أن تشهد الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الديون للمجموعة تحسناً خلال العام مدفوعةً بخطط التنفيذ التدريجي للعقود، خاصةً في قطاع الطباعة التجارية. لا تزال مجموعة E7 ملتزمةً بتعزيز كفاءتها التشغيلية، والاستفادة من إعادة هيكلة الأعمال اللوجستية للمجموعة، والاستمرار في تحقيق وفورات في تكلفة المواد الخام إضافةً إلى الإدارة الفعالة للنفقات التشغيلية، والتركيز المتزايد على قطاعات المنتجات التي تحقق هامش ربح عالٍ.
77 مليون درهم العقود الجديدة
أبرمت مجموعة E7 عقوداً جديدة ومتعددة مع العملاء خلال الربع الأول، بلغت قيمتها الإجمالية 77 مليون درهم. وتشمل العقود توفير حلول بطاقات الهوية الإلكترونية المدعومة بالتكنولوجيا، والجوازات الإلكترونية، وحلول رخصة القيادة وتنص العقود على توفيرها من قبل مجموعة E7 للعملاء في أمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط، وكذلك توفير الطباعة الخارجية واسعة النطاق، والمجلات، والمواد الترويجية، والكتب المدرسية، للعملاء في الإمارات العربية المتحدة وأفريقيا.
كما حصل قطاع الخدمات الأمنية في المجموعة على تصريح لإنتاج بطاقات الدفع الشخصية «China Union Pay Cards»، وهي عبارة عن برنامج للبطاقات في الصين حقق نجاحاً كبيراً بما يتجاوز فيزا وماستركارد.
استراتيجية تطوير
أعلنت مجموعة E7 كذلك عن استراتيجية نمو جديدة تهدف إلى الارتقاء بالأداء وتعزيز النمو بقوة، وتُحدد الاستراتيجية تفاصيل مبادرات النمو المُستهدف لقطاعات الخدمات الأمنية والتعبئة والتغليف للمجموعة، مدعومةً بالكفاءة التشغيلية، والرقمنة، والتحول التنظيمي، والمبادرات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في جميع قطاعات عمل مجموعة E7.
ويهدف قطاع الحلول الأمنية في المجموعة إلى الاستحواذ على حصة أكبر من سلسلة قيمة الحلول الأمنية من خلال تحقيق النمو العضوي عبر تعزيز الإيرادات، بما في ذلك الدخول في قطاعات العمل الموازية واستكشاف فرص الشراكات مع شركات الاندماج النظامي، والجهات الفاعلة الأخرى في القطاع الأمني، إضافةً إلى استكشاف فرص النمو من خلال عمليات الاستحواذ واكتساب القدرة على إدارة الهوية الرقمية ودمج النظم والبحث عن فرص محتملة للتعاون. وتدرس مجموعة E7 الأهداف المحتملة حالياً. ومع تزايد الاحتيال، وسرقة الهوية، والمخاطر الأمنية الأخرى، تستثمر الحكومات والقطاع الخاص مبالغ ضخمة في إيجاد حلول أمنية أوسع نطاقاً وأكثر تطوراً.
كما تهدف المجموعة كذلك إلى تسريع وتيرة النمو في قطاع التعبئة والتغليف لديها من خلال زيادة حصتها في السوق بدعم من منتجاتها الأساسية الحالية لمنتجات الورق المقوى والملصقات المرنة وفي الوقت نفسه استكشاف فرص النمو عبر تعزيز الإيرادات ومن خلال عمليات الاستحواذ في مجالات عمل ملائمة ومتميزة موازية لقطاع التعبئة والتغليف المستدام.
ويركز قطاع الطباعة والتوزيع في المجموعة بشكل استراتيجي على الاحتفاظ بحصته السوقية، وتوسيع أعماله في مجال الطباعة التجارية، وترسيخ مكانة المجموعة كشريك مفضل للجهات الحكومية الرائدة، وتعزيز مجموعة خدماتها التي تحقق قيمة مضافة. وتُسهم المبادرات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على مستوى جميع القطاعات في تعزيز الكفاءة وتحقيق القيمة المضافة للعملاء.
تقسيم أسهم E7
وافق مساهمو مجموعة E7 في اجتماع الجمعية العمومية السنوي الذي عقد مؤخراً في أبريل 2024 على تقسيم أسهم المجموعة بحيث يتم تحويل كل سهم إلى عشرة أسهم في رأس مال الشركة الصادر. ويرى مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية أن تقسيم الأسهم سيساعد في جذب المستثمرين الأفراد للمجموعة وتحسين مستويات السيولة بشكل غير مباشر من خلال زيادة عدد الأسهم المصدرة في رأس مال المجموعة، وقد تم الانتهاء من تقسيم الأسهم في 6 مايو 2024.
لن يؤثر تقسيم الأسهم على عدد الضمانات قيد الإصدار. وقد تم تخفيض سعر ممارسة الضمانات نتيجة هذا التقسيم اعتباراً من تاريخ سريان تقسيم الأسهم، بحيث يمنح كل ضمان لحامله حق شراء عشرة أسهم بسعر 1.15 درهم إماراتي للسهم الواحد. كما يمكن لحملة الضمانات ممارسة ضماناتهم حتى 6 ديسمبر 2026.
التوقعات والتوجيهات
في ضوء استراتيجية وطموحات النمو التي أعلنت عنها مجموعة E7 مؤخراً، تتوقع الإدارة تحقيق نمو قوي في الإيرادات ونمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الديون لعام 2024 بالكامل. ومن المتوقع أن تظل النفقات الرأسمالية للصيانة عند مستويات مماثلة للسنوات السابقة (1.5٪) كما يتوقع أن تبلغ النفقات الرأسمالية المخصصة للمشروعات التوسعية من 80 مليون درهم إلى 100مليون درهم، أما بالنسبة للنفقات الرأسمالية المرتبطة بعمليات الاستحواذ فسوف تخضع لمدى توفر الفرص. ولا تزال المجموعة على قناعة بأن خطط التنفيذ التدريجي للعقود تعني أنه لا يمكن معرفة اتجاهات الإيرادات بشكل مباشر بناءً على نتائج الربع الأول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46vyfu5f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"