عادي

زيارات ميدانية للمشاركين في مؤتمر الابتكار للغذاء

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
المشاركون خلال زيارة
دبي: «الخليج»
نظم مؤتمر الابتكار للغذاء 2024، الذي أقيم تحت شعار «إعادة تصور النظم الغذائية المستقبلية»، واختتمت أعماله، الأربعاء، بدبي، زيارات ميدانية للمشاركين إلى عدد من المصانع والمزارع المتخصصة في إنتاج وتصنيع الأغذية في الإمارات.
وهدفت الزيارات للاطلاع على أحدث التقنيات والأبحاث في مجال إنتاج وتصنيع الأغذية، وتسليط الضوء على الممارسات المبتكرة في الزراعة المستدامة، وآلات التصنيع التي تراعي الاستدامة، وتقليل البصمة الكربونية، إضافة إلى تبادل الخبرات واستكشاف فرص التعاون والاستثمار لإيجاد حلول مشتركة تسهم في استدامة الغذاء عالمياً.
وشملت الزيارات الميدانية كلاً من المركز الدولي للزراعة الملحية «إكبا»، ومصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل، ومشتقاته «كاميليشيس»، ومزرعة الإمارات العضوية «إمارتس بيو فارم»، ومزرعة «بُستانِكَ» أكبر مزرعة رأسية تعتمد على الزراعة المائية في العالم، ومصنع «ثرايف» الأول من نوعه لتصنيع اللحوم النباتية بالكامل في منطقة الشرق الأوسط، والتابع لمجموعة «إفكو»، وشركة بركات للخضار والفواكه.
وتعرّف المشاركون في المؤتمر خلال زيارتهم المركز الدولي للزراعة الملحية «إكبا» إلى مشاريع المركز في مجال البحوث والتطوير وأحدث الابتكارات الزراعية، واطلعوا على تجارب مختلفة حول محسنات التربة، والمحاصيل المتكيفة مع المناخ، وطرق الري الحديثة، وغيرها من التقنيات الزراعية.
وفي مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته «كاميليشيس»، تعرفوا إلى مجموعة متنوعة من منتجات حليب الإبل التي تضم الحليب الطازج، والمجفف، واللبن والآيس كريم، ومشروبات القهوة.
كما اطّلع الزوار خلال زيارتهم مزرعة الإمارات العضوية «إمارتس بيو فارم» على الأصناف الزراعية التي يتم إنتاجها وفق أعلى المواصفات العالمية، وطرق زراعة وتعبئة وشحن الخضروات العضوية، كما اطّلعوا على الأنشطة الترفيهية والتثقيفية في المزرعة.
وتعرّف الزوار في مزرعة بُستانِكَ، إلى التقنيات المتقدمة المستخدمة في المزرعة التي تمثل مكوناً أساسياً لمجتمعات المستقبل الزراعية الذكية، والمزايا التي توفرها لتلبية احتياجات الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية.
وزار المشاركون مصنع «ثرايف» الأول من نوعه لتصنيع اللحوم النباتية بالكامل، في منطقة الشرق الأوسط، والتابع لمجموعة «إفكو العالمية»، وتعرفوا إلى أحدث ابتكارات توفير اللحوم النباتية الصحية والمستدامة، والمصنوعة محلياً بنكهات مختلفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeymseee

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"