عادي

«فيفا» يؤجل البت في طلب فلسطين بتجميد عضوية إسرائيل

11:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
«فيفا» يؤجل البت في طلب فلسطين بتجميد عضوية إسرائيل
«فيفا» يؤجل البت في طلب فلسطين بتجميد عضوية إسرائيل
طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم تجميد عضوية إسرائيل بصورة «فورية» خلال كونغرس فيفا الجمعة في بانكوك.
وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب متوجهاً بكلامه إلى رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني إنفانتينو: «الكرة الآن في ملعبكم».
ورفض إنفانتينو عرض الطلب الفلسطيني على التصويت، لكنه وعد بأن فيفا سيأخذ مشورة قانونية مستقلة بشأن هذه الطلب لإيقاف الاتحاد الإسرائيلي بسبب الأحداث الدائرة في غزة، وقال في هذا الصدد: «سيعقد فيفا جلسة استثنائية لمجلسه قبل 20 يوليو لمراجعة التحليل القانوني وتحديد كيفية المضي قدماً».
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعرب عن دعمه لاقتراح فلسطين بتعليق عضوية إسرائيل، وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد التزامه بمواصلة مساندة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعم المقترح.
وقال الشيخ سلمان: قوة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأتي من خلال قوة أعضائه، وعندما يعاني أحد الأعضاء يتأثر بقية الأعضاء الآخرين. الاتحاد الآسيوي يقف إلى جانب الاتحاد الفلسطيني ونحن ننضم لهم في البحث عن حلول فعالة منبثقة من كرة القدم للتظلمات التي آثارها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مقترحهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kfnmpds

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"