عادي

سجلات طبية تكذب سلطات نيويورك بشأن فض احتجاجات كولومبيا

22:10 مساء
قراءة دقيقتين
سجلات طبية تكذب سلطات نيويورك بشأن فض احتجاجات كولومبيا

نيويورك - رويترز

بعد اعتقال طلاب متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين احتلوا مبنى بجامعة كولومبيا الشهر الماضي، قال رئيس بلدية نيويورك إريك آدامز وكبار مسؤولي الشرطة عدة مرات: إنه «لم تقع إصابات»، ولم تحدث «اشتباكات عنيفة»، ولم يتم استخدام سوى الحد الأدنى من القوة، لكن سجلات طبية أكدت العكس.

ولكن تسعة على الأقل من بين 46 متظاهراً اعتُقلوا داخل قاعة هاملتون في 30 إبريل نيسان أصيبوا بجروح أشد من الخدوش والكدمات الطفيفة، وفقاً لمقابلات وسجلات طبية وصور شاركها متظاهرون.

وشملت الإصابات الموثقة كسراً في محجر العين، وارتجاجات والتواء في الكاحل وجروحاً، وإصابات في الأرسغ والأيدي بسبب الأصفاد البلاستيكية الضيقة.

وواجه المتظاهرون، وعددهم 46، الذين أُلقي القبض عليهم داخل هاملتون اتهامات بالتعدي على ممتلكات الغير من الدرجة الثالثة، والتي تندرج تحت وصف الجُنح. وجاءت الاعتقالات بعد قرار مثير للجدل من رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق التي استدعت الشرطة لفض الاحتجاج الطلابي. وامتدت الاحتجاجات إلى جامعات في أنحاء العالم.

ودعا مسؤولون جامعيون آخرون في البلاد الشرطة لفض اعتصامات مؤيدة للفلسطينيين. وقال مكتب رئيس البلدية والشرطة: إن أفراد الشرطة تصرفوا باحترافية.

وتظهر سجلات طبية مؤرخة، أن الشرطة نقلت ما لا يقل عن ثلاثة متظاهرين مصابين اعتقلوا داخل هاملتون إلى مستشفيات في تلك الليلة، بينما كانوا لا يزالون رهن الاحتجاز. ووثق إصابات متظاهرين آخرين أطباء يقدمون الدعم للأشخاص الذين اعتقلتهم الشرطة، واجتمعوا بهم في الخارج بعد لحظات من إطلاق سراحهم في الثاني من مايو/ أيار.

وتلقى بعضهم الرعاية الطبية في عيادات في وقت لاحق.

ورفضت المتحدثة باسم رئيس بلدية نيويورك كاميلا ماميلاك تحديد متى عرف رئيس البلدية لأول مرة إصابة المتظاهرين.

وفي مؤتمر صحفي عُقد في الأول من مايو/ أيار مع قادة الشرطة، قال رئيس البلدية آدامز: إن الاعتقالات كانت «منظمة وهادئة ولم تقع إصابات».

وكتبت ماميلاك في رسالة عبر البريد الإلكتروني، أن الاعتقالات التي شارك فيها مئات من أفراد الشرطة المسلحين بمعدات مكافحة الشغب كانت «عملية معقدة» تم التعامل معها «باحترافية واحترام».

ولم يشكك متحدث باسم الشرطة في وقوع إصابات بين المتظاهرين، وكتب في رسالة عبر البريد الإلكتروني أن الضباط استجابوا «بسرعة ومهنية وفاعلية».

ورفض كلا المتحدثين تقديم مقاطع فيديو أصلية لم تخضع لأعمال تحرير من الكاميرات التي يرتديها أفراد الشرطة.

وأمرت الشرطة في تلك الليلة الطلاب خارج هاملتون بالدخول إلى مساكنهم وأجبرت الصحفيين على الخروج من الحرم الجامعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msx6b2r7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"