عادي

100 % نسبة التغطية الأمنية لمركز شرطة الخيالة

14:32 مساء
قراءة 3 دقائق
اللواء خليل المنصوري يتفقد سير العمل في مركز شرطة الخيالة
اللواء خليل المنصوري يتفقد سير العمل في مركز شرطة الخيالة
خليل المنصوري مع مرتب مركز شرطة الخيالة
خليل المنصوري مع مرتب مركز شرطة الخيالة
خلال الجولة التفقدية
خلال الجولة التفقدية
دبي: «الخليج»
أكد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي بشرطة دبي، أن مركز شرطة الخيالة، هو إحدى أهم الوحدات التخصصية الداعمة للعمل الأمني والشرطي، وأن المستوى المتقدم الذي وصل إليه المركز يعكس الرؤية والنهج الاستشرافي لشرطة دبي واهتمامها بهذا التخصص، ونفخر اليوم بالدور الأمني المهم الذي ينفذه فرسان الخيالة لتعزيز الأمن والأمان بالإمارة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية.
جاء ذلك خلال اطلاعه على سير العمل بمركز شرطة الخيالة ضمن برنامج التفتيش العام على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، مدير المركز، والعميد سلطان عبدالله العويص، مدير مركز شرطة القصيص، والعقيد بدر بوسمرة، مدير إدارة التقييم المؤسسي بالإدارة العامة للتميز والريادة، والعقيد أحمد المهيري، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والمقدم الدكتور سيف القايدي، مدير مكتب التطوير المؤسسي لقطاع البحث الجنائي، والمقدم الدكتور عبد الرزاق عبد الرحيم، رئيس قسم التفتيش، والرائد ضاحي الجلاف، نائب مدير مركز شرطة الخيالة، وعدد من ضباط المركز.
وأكد اللواء المنصوري، أن ما يميز مركز شرطة الخيالة هو الكفاءة العالية لمرتبه سواء من الفرسان أو المدربين أو الإداريين وكافة التخصصات، وكذلك الرؤية الواضحة للتوجهات المستقبلية لشرطة دبي، الأمر الذي أسهم في تحقيق نتائج أمنية مجتمعية ورياضية متميزة.
واطلع على مؤشرات ونتائج المركز للعام 2023، حيث حقق نسبة 100% في مؤشر التغطية الأمنية بمنطقة الاختصاص، وقام قسم العمليات الشرطية بتسيير 1561 دورية خيالة ساهمت في تعزيز الشعور بالأمن والأمان، وضبط المخالفين من أشخاص ومركبات، وتحرير المخالفات المرورية والتدقيق الأمني، إضافة إلى فرقة مكافحة الشغب التي قامت بتأمين المباريات ضمن 38 مهمة.
كما اطلع اللواء المنصوري، على نتائج قسم الخدمات الاجتماعية والذي يُعنى بتدريب وتأهيل الفرسان والتدريب العلاجي والعروض والفعاليات والأنشطة ودعم المناسبات الوطنية والاحتفالات المتنوعة، حيث شارك المركز في 159 فعالية متنوعة.
فيما قام قسم الخدمات الاجتماعية بتدريب 92 طفلاً تدريباً علاجياً ضمن برنامج ركوب الخيل لأصحاب الهمم، حيث حقق تحسن حالات المشاركين بنسبة 95.94%، ونسبة 100% في مؤشر رضا أولياء الأمور.
كما عمل القسم على تنظيم 22 سباقاً من سباقات القدرة والتحمل، فيما شارك فريق شرطة دبي للخيالة في 12 سباقاً من سباقات القدرة والتحمل، و8 بطولات محلية وعربية لمنافسات التقاط الأوتاد، ودرب 80 من الطلبة المرشحين والمرشحات من أكاديمية شرطة دبي، و8 موظفين جدد.
واستمع اللواء المنصوري، إلى شرح لنتائج قسم الخدمات الإدارية والذي يتضمن شعبة البيطرة ورعاية الخيول والتي تقوم بدور مهم في تعزيز جاهزية الخيول عبر كفاءات وأطباء وممرضين مُتخصصين، إلى جانب الاستماع لشرح حول نتائج شعبة التنسيق والمتابعة ومبادرات السعادة والتحفيز التي يقوم بها المركز والتي ساهمت في تحقيق 99.4 % في مؤشر السعادة الوظيفية.
واطلع على النتائج التي حققها المركز في الملتقى الشتوي الثامن للفروسية 2023، حيث استفاد منه 262 طالباً وطالبة، وشاركت 7 إدارات عامة و6 جهات حكومية، وتطوع في الفعاليات 77 متطوعاً ومتطوعة.
وشهد عرضاً حياً واحترافياً ومتقدماً لفريق مكافحة الشغب من شرطة الخيالة، وفريق فرسان التقاط الأوتاد والذي تم تأسيسه مؤخراً ويعد أول فريق شرطي في الدولة لرياضة «التقاط الأوتاد»، وأجرى اتصالاً مرئياً بفرسان الفريق المتواجدين في مصر للمشاركة في بطولة التقاط الأوتاد، حيث وجههم ببذل الجهد وتمثيل الوطن بأفضل صورة، مؤكداً لهم فخر شرطة دبي بهم.
وقام اللواء المنصوري بعد تفقده لطابور ومراسم التفتيش العام، بجولة تفقدية لكافة مرافق مركز شرطة الخيالة تضمنت الميدان والإسطبلات والعيادة البيطرية، واطلع على المعدات والآليات المستخدمة ومدى جاهزيتها، والتقى بالموظفين من مختلف الرتب والدرجات.
وفي ختام التفتيش، التقط اللواء صورة جماعية مع مرتب المركز وتوجه لهم بالشكر والتقدير على جهودهم المتميزة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"