عادي

بالفيديو | حالة استنفار بعد عراك طلبة مصريين ومجهولين في قرغيزستان

15:36 مساء
قراءة دقيقتين
حالة استنفار بعد عراك طلبة مصريين ومجهولين في قرغيزستان
في الوقت الذي انتشرت مقاطع فيديو توثق تفاصيل الاشتباكات العنيفة بين طلبة أجانب بينهم مصريين، مع مجموعة من المواطنين في قرغيزستان، أكدت السفارة المصرية في روسيا أنها تتابع تفاصيل ما جرى، بعد تلقيها بلاغاً من مجموعة من الطلاب، بشأن تعرضهم لهجوم من مجهولين بمقر سكنهم في بيشكيك، في الوقت الذي يعيش الطلاب هناك أوضاعاً قلقة خشية تكرار هذا الحادث مجدداً.
السلطات في قرغيزستان قالت: إنه بخصوص الحادث الذي وقع في العاصمة بيشكيك، فإن «الوضع بالكامل تحت سيطرة سلطات إنفاذ القانون، وتم تأمين سلامة المواطنين والنظام العام. ولا توجد إصابات خطرة بين المتورطين في الحادث».
وتعود تفاصيل ما جرى إلى ليلة 13 مايو الجاري، حينما وقعت مشادة كلامية حامية بين بعض الأشخاص المجهولين ومجموعة من الطلاب الأجانب، تطور إلى شجار عنيف داخل مطعم بيتزا.
وبعد اشتداد المواجهة فرّ الطلاب إلى مسكنهم لكن الآخرين طاردوهم، ثم اقتحموا المبنى وكسروا الأبواب ونهبوا بعض الممتلكات، فما كان من الطلاب إلا أن دافعوا عن أنفسهم، في الوقت الذي وثّق بعضهم ما جرى، والذي فسر بأنه يظهر اعتداء طلاب على مواطنين، ما أدى لحالة من الاستنفار بين الأهالي.
تحركت السلطات في قيرغستان للقبض على المتورطين في أعمال العنف، ثم بثت مقطعاً لثلاثة طلاب يحملون الجنسية المصرية، قالت: إنهم تورطوا في الاعتداء على مواطنين، وظهر الطلاب وهم يقدمون اعتذاراً، في الوقت الذي احتشد عدد من الأهالي للمطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتورطين.
ونفت الوزارة أن يكون هناك قتلى إثر الحادث، داعية السكان في العاصمة إلى «عدم الانجرار وراء المعلومات الكاذبة والاستفزازات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"