عادي

تشييع جثمان إبراهيم رئيسي في طهران الأربعاء

19:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيران: إجراء تحقيق في تحطم المروحية.. ومراسم تشييع الرئيس الثلاثاء

طهران- وكالات

أعلنت السلطات الإيرانية الاثنين أن تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي سيقام في طهران، الأربعاء، بعد وفاته إثر تحطم مروحية. وقال نائب الرئيس للشؤون التنفيذية محسن منصوري للتلفزيون الرسمي: «سيقام صباح الأربعاء موكب التشييع في مدينة طهران» لرئيسي ومرافقيه الذين قتلوا في تحطم المروحية، وبينهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان.
وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلّحة الإيرانية، أمر بإجراء تحقيق في سبب تحطّم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق.
وأمر رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلّحة الإيرانية اللواء محمد باقري بإجراء تحقيق في سبب تحطّم المروحية التي كانت تقلّ الرئيس إبراهيم رئيسي ومسؤولين آخرين، الذي أودى بحياتهم في شمال غرب إيران.
وأفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا) بأنّ باقري أمر «لجنة رفيعة المستوى بفتح تحقيق في سبب تحطّم مروحية الرئيس» الأحد.
وكان وزير النقل التركي عبد القادر أورال أوغلو أكد أن نظام الإشارة للطائرة الهليكوبتر التي تحطمت وهي تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية لم يكن مفعلاً، أو أن الطائرة لم يكن فيها مثل هذا النظام. وأضاف: «لكن (نعتقد) أن نظام الإشارة لم يكن مفعلاً على الأرجح لسوء الحظ، أو أن الطائرة الهليكوبتر لم يكن فيها نظام الإشارة هذا، لأن الإشارات لم (تظهر هذه المرة)».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wmbydd7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"