عادي

الوصل يهزم كلباء 4-2 وعينه على نقطة القمة

23:53 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة وصلاوية

كلباء: نزار جعفر

قطع الوصل خطوة كبيرة نحو نيل الدرع الثامنة في تاريخه والأولى في عصر الاحتراف، بعد فوزه على مضيفه اتحاد كلباء 4-2 في المرحلة الرابعة والعشرين من دوري أدنوك للمحترفين.

وبهذا الفوز الذي يعد ال18 للوصل في المسابقة يعزز الفريق صدارته برصيد 58 نقطة ويبقي على فارق ال6 نقاط عن مطارده شباب الأهلي.

وبات الوصل بحاجة إلى نقطة التعادل من قمته المقبلة مع شباب الأهلي الأحد ليتوج بطلاً،كونه يملك أفضلية المواجهات المباشرة مع«الفرسان» لفوزه ذهاباً 2-1، أما فوز شباب الأهلي فسيعني المزيد من الإثارة والترقب في آخر مباراتين.

بكر اتحاد كلباء بالتسجيل عن طريق نجمه المتألق مهدي قائدي في الدقيقة 16 رغم أفضلية الاستحواذ التي بدأ بها الوصل المباراة، والنقص العددي المبكر الذي طرأ في صفوف «النمور» جراء طرد المدافع محمد سبيل عند الدقيقة الرابعة كأسرع حالة طرد هذا الموسم بعد عرقلة اللاعب كايو كانيدو في مواجهة المرمى، ومع استمرار المحاولات الوصلاوية ينجح علي صالح في إعادة فريقه للمباراة بهدف التعادل في الدقيقة 25.

فاجأ الوصل مضيفه كلباء بالهدف الثاني مع انطلاقة الحصة الثانية برأسية الإيفواري أداما ديالو عند الدقيقة 47 مستغلاً الكرة العرضية المحسنة من فابيو ليما، ثم يضيف المغربي سفيان بوفتيني الهدف الثالث عند الدقيقة 66 بلدغة رأسية رائعة، ليرد كلباء بهدف التقليص الثاني بقدم الإيطالي دانييل بيسا وصناعة مهدي قائدي في الدقيقة 69، قبل ان يعزز البديل السويسري هاريس التفوق الوصلاوي بالهدف الرابع بعد مجهود فردي رائع من علي صالح لتنتهي المباراة بفوز الوصل 4-2،وأدار المباراة طاقم تحكيم إيطالي بقيادة ديفيد ماسا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3sbz74pb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"