عادي

مساعد غوارديولا السابق يستعد لتدريب تشيلسي

18:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

توصلت إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي إلى اتفاق مع إنزو ماريسكا، مساعد بيب غوارديولا السابق في مانشستر سيتي، ومدرب ليستر سيتي الحالي، لتولي تدريب الفريق اللندني، خلفاً للأرجنتيني المقال ماوريسيو بوكيتينيو.

ورحل ماريسكا، 44 عاماً، عن مانشستر سيتي في صيف 2023، ليتولى تدريب ليستر سيتي، حيث نجح في تحقيق لقب بطولة التشامبيونشيب والعودة بالفريق إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودخلت إدارة تشيلسي في مفاوضات مع المدرب الإيطالي الشاب، الذي وافق على تولي مهمة تدريب الفريق، فيما يحاول الطرفان حسم مدة التعاقد، إما أن تكون لعامين مع خيار التمديد لعام إضافي، وإما لثلاثة أعوام.

وطلب مسؤولو تشيلسي التفاوض مع إدارة ليستر سيتي، للوصول إلى قيمة فسخ تعاقد المدرب الإيطالي، تمهيداً لإعلان التعاقد معه قبل نهاية الأسبوع الجاري.

يذكر أن إنزو ماريسكا عمل مدرباً لفريق مانشستر سيتي تحت 23 عاماً خلال موسم 2020-2021 ثم رحل لتدريب نادي بارما الإيطالي في تجربة غير موفقة فتتم إقالته خلالها بعد 14 مباراة، وعاد ليعمل مساعداً ضمن طاقم بيب غوارديولا في الموسم التاريخي الذي حقق خلاله ثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وانتقل ماريسكا لتدريب ليستر سيتي خلال الموسم الماضي، حيث قاده في 53 مباراة، محققاً 36 فوزاً و4 تعادلات و13 هزيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tu5r2zpt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"