عادي

«ميبا» لطائرات رجال الأعمال يستضيف قادة القطاع عالمياً

16:14 مساء
قراءة دقيقتين
أرشيفية للمعرض
أرشيفية للمعرض
دبي: «الخليج»

كشف معرض «ميبا» لطائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة 2024، عن استضافة نخبة من أبرز الجهات الفاعلة في قطاع الطيران على الصعيدين الإقليمي والعالمي في دورته العاشرة التي ستقام في دبي 10 - 12 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري.
وشهدت حركة طائرات الأعمال في مشروع محمد بن راشد للطيران في دبي الجنوب، ارتفاعاً بنسبة 8%، خلال عام 2023، مقارنة بالعام الذي سبقه، لتسجل بذلك أكبر حركة لهذه الطائرات في الإمارة على الإطلاق، وهو ما يؤكد المكانة الرائدة لدبي بوصفها مركزاً عالمياً لطائرات الأعمال. كما استهل المشروع العام الحالي بزخم قوي، حيث سجل ما يزيد على 4,600 حركة لطائرات الأعمال خلال الربع الأول من العام. ويسهم أصحاب الملاءات المالية العالية في دفع عجلة نمو القطاع في ضوء استمرار توافدهم إلى دبي بوصفها إحدى أكثر الوجهات ثراءً في العالم، حيث ارتفع عدد أصحاب الملايين في الإمارة بنسبة 78% بين 2013 و2023.
وستشهد الدورة العاشرة من المعرض هذا العام زيادة في عدد الجهات العارضة الجديدة مقارنة بالدورات السابقة، مدفوعة بالدور الرئيسي الذي يؤديه طيران الأعمال في تعزيز نمو الاقتصادات الإقليمية والعالمية. وتبلغ نسبة المشاركين من الدورات السابقة 80%، بينما تشمل قائمة المشاركين الجدد كلاً من شركة أميليا (التابعة لمجموعة ريجورد للطيران)، وهي شركة طيران إقليمية فرنسية، ومكاملة للطيران، وهي شركة فرعية تابعة لأرامكو السعودية تقدم حلولاً شاملة للطيران، وسكاينا، وهي منصة طيران خاص جديدة تتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً لها، وماي سكاي، وهي منصة لإدارة الإنفاق تعمل بالذكاء الاصطناعي تم تصميمها لقطاع الطيران الخاص، إلى جانب العديد من الجهات الأخرى.
كما تعود للمشاركة في المعرض شركة جرين بوينت تكنولوجيز، مركز استكمال طائرات رجال الأعمال الرائد الذي يوفر تصاميم داخلية مخصصة لطائرات العملاء الخاصين والحكومات ورؤساء الدول.
ومن المتوقع أن تلعب دورة هذا العام من المعرض دوراً محورياً في سوق النقل الجوي المتطور، وذلك بالتوازي مع سعي دولة الإمارات لتمهيد الطريق لمزيد من النمو على المستوى الدولي في هذا المجال. وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، إلى أن سيارات الأجرة الجوية ستدخل الخدمة بحلول عام 2026. كما أشارت جوبي للطيران، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تصنيع الطائرات العمودية الكهربائية والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، مؤخراً، إلى أن دخول سيارات الأجرة الجوية للخدمة قد يكون في وقت مبكر من عام 2025.
وانطلاقاً من أهمية الإمكانات الاستثنائية لقطاع النقل الجوي المتطور، سيضم المعرض جناحاً جديداً مخصصاً للنقل الجوي المتطور لتسليط الضوء على أحدث طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية التي تستعد لدخول السوق. ويوفر هذا القطاع فرصاً كبيرة للشركات الناشئة في قطاع طيران الأعمال من خلال فعالية فيستا التي من المقرر أن يحتضنها المعرض هذا العام. وتتيح هذه المنصة المخصصة للشركات الناشئة العالمية عرض تقنياتها وحلولها الجديدة، بدءاً من العملات المشفرة والاستدامة، ووصولاً إلى طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، ما يتيح لها إمكانية العرض المباشر والتواصل مع قادة القطاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rzzcnn6w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"