عادي

هيثم شعبان يراهن على عودة صالح جمعة لإنقاذ الكرخ

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
1
هيثم شعبان

بغداد: زيدان الربيعي

مازال المصري هيثم شعبان، المدير الفني لفريق الكرخ الأول العراقي لكرة القدم، يراهن على مواطنه المحترف صالح جمعة، الذي تمّ حرمانه من اللعب لمدة 6 أشهر، مع فرض غرامة مالية عليه؛ بسبب ارتكابه مخالفة في إحدى مباريات فريقه.

وقال شعبان: «إن الهيئة الإدارية لنادي الكرخ الرياضي، كانت قد تقدمت بالتماس إلى لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، طالبت فيه بضرورة إلغاء العقوبة المفروضة على المحترف المصري صالح جمعة أو تخفيفها بنسبة كبيرة؛ حتى يسمح له بالعودة للعب مع فريقنا في المباريات المقبلة، وهي مباريات حاسمة جداً، وربما تكون مصيرية بالنسبة لبقاء الفريق في دوري نجوم العراق في الموسم المقبل، لأن الدوري لا يشهد تنافساً فقط في مراكز المقدمة أو الوسط، بل حتى المراكز الأخيرة تشهد الآن تنافساً كبيراً وتقارباً في النقاط والمراكز، مما يجعل المباريات السبع المتبقية حاسمة جداً لكل الفرق تقريباً».

وكشف شعبان أن «الأمر الإيجابي في قضية حرمان المحترف صالح جمعة، أن الأخير قد عقد مؤخراً جلسة توضيحية مع بعض المسؤولين في الاتحاد العراقي لكرة القدم، حيث أوضح لهم ملابسات ما حدث معه، كذلك تقدّم باعتذار رسمي، ونتمنى أن يتم قبول الاعتذار، وتفعيل موضوعة الالتماس التي تأخرت بعض الشيء».

وتابع: «غياب المحترف صالح جمعة، قد أثر كثيراً على فريق الكرخ؛ لأنه لاعب جيد وهداف، ويمثل ثقلاً مهماً في فريقنا، وكنا نعوّل عليه كثيراً في تسجيل الأهداف، فضلاً عن ذلك فإن فريقنا يعاني الآن من غياب 3 لاعبين؛ بسبب تعرضهم لإصابات قوية في المباريات الماضية».

وأنهى شعبان حديثه بالإشارة إلى، أن «المباريات المقبلة ستكون مهمة، وسنلعبها بتركيز عالٍ جداً؛ لأنه لا مجال لفقدان نقاط أخرى».

يذكر أن فريق الكرخ يقف الآن بالمركز 16 برصيد 30 نقطة، وهو مركز قلق جداً؛ بسبب اقتراب فريق نفط البصرة الذي يحتل المركز 17 برصيد 27 نقطة، وبالتالي يريد أن يؤمّن مكانه بشكل جيد؛ حتى لا يتعرض إلى حسابات معقدة قد تدفع به في النهاية إلى التواجد في المراكز الثلاثة الأخيرة، والتي ستدفع بأصحابها إلى الهبوط للدوري الممتاز في الموسم المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s89ph3v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"