عادي

مصرف الإمارات الإسلامي ينال جائزتين من «إسلاميك فاينانس نيوز»

23:10 مساء
قراءة دقيقتين
خلال استلام الجائزتين

دبي: «الخليج»

حصل مصرف الإمارات الإسلامي على جائزتين مرموقتين، خلال حفل توزيع جوائز «إسلاميك فاينانس نيوز» لعام 2024، وذلك تقديراً لعروض المصرف في السوق وحلوله المبتكرة.

وتكرّم جوائز «إسلاميك فاينانس نيوز» أبرز الإنجازات في قطاع التمويل الإسلامي العالمي، وهي من بين أهم الجوائز المرموقة التي تترقبها المصارف الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

وحصل المصرف على جائزة «أفضل مصرف إسلامي بالمجمل»، تقديراً لأدائه المتميز في مختلف المجالات المصرفية، ولدوره في دفع عجلة تبني الحلول المصرفية الإسلامية في جميع أنحاء دولة الإمارات. وبالتزامن مع احتفائه بالذكرى السنوية العشرين لتأسيسه، قطع المصرف أشواطاً كبيرة خلال العقدين الماضيين في مجالات عديدة تشمل التوطين، والتنوع والشمول، والاستدامة، وغيرها.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن المصرف عن استكماله الناجح لأول تسهيل تمويلي مشترك بقيمة 500 مليون دولار. وتعد هذه الصفقة التاريخية لأجل ثلاث سنوات، الأولى من نوعها التي تقدمها مؤسسة مالية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ومن ناحية أخرى، حصل المصرف على جائزة «المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً»، تقديراً لالتزامه بتوفير حلول مصرفية رقمية تركز على المتعاملين عبر مختلف القطاعات. وانطلاقاً من ريادته الرقمية في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية، يواصل المصرف التزامه طويل الأمد بتقديم الحلول المصرفية المبتكرة لمتعامليه في دولة الإمارات.

وبعد أن أصبح أول مصرف إسلامي في دولة الإمارات، يطلق جميع المحافظ الرئيسية الثلاث وهي: «Apple Pay» و«Google Pay» و«Samsung Wallet»، أصبح أيضاً أول مصرف إسلامي في العالم يقدم الخدمات المصرفية عبر تطبيق «WhatsApp» للمتعاملين.

وقال فؤاد محمد، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى المصرف: «لطالما حرص المصرف على البقاء في طليعة الابتكار عبر قطاع الخدمات المالية الإسلامية، وما هذه الجوائز إلا دليل على نجاح جهوده بمجال التحول الرقمي الذي يركز على المتعاملين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s2k9b2f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"