عادي
استمرار قائدي مع كلباء مكسب وخورفكان الرقم الصعب

الدوخي: صفقة النصر بضم مبخوت.. الأبرز في «الميركاتو»

23:19 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: علي نجم
رأى عمار الدوخي المحلل الفني، أن صفقة النصر بالتعاقد مع علي مبخوت تعتبر حتى الآن هي الأهم والأبرز في «الميركاتو الصيفي» الحالي لدوري أدنوك، كما تعتبر الأهم قيمة، قياساً إلى دور اللاعب، وتأثيره في الملاعب.

قال الدوخي إن علي مبخوت سيكون مكسباً كبيراً للنصر، وسيمثل تواجده مع الفريق الأزرق مصدر قوة، وورقة رابحة سيراهن عليها المدرب الهولندي شرودر كثيراً، في الموسم الكروي الجديد.

ومضى يقول، النجاح الأساس اليوم قائم على نوعية اللاعبين الأجانب، ومعهم قيمة اللاعب المقيم، وتأثيره، وأعتقد أن النصر بات يمتلك كل مقومات النجاح التي تساعده على العودة إلى منصات التتويج، لاسيما لو ظهرت الصفقات الجديدة بالقيمة الفنية الإيجابية.

واستطرد قائلاً: نأمل أن يكون تألق علي مبخوت والتميز مع النصر باباً حتى يعود من جديد إلى صفوف منتخبنا الوطني، لأن الأبيض بأمس الحاجة إلى لاعب هداف بقيمة وقامة مبخوت في التصفيات المونديالية.

خماسي الشارقة

أما على صعيد تواجد 5 فرق من الشارقة في دوري أدنوك للمحترفين الموسم المقبل، فقد أشار الدوخي إلى ان هذا التواجد يحسب للدعم الكبير الذي تحظى به الأندية والرياضيين، من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، كما يؤكد قيمة الاهتمام بقطاع الشباب والرياضة، في الإمارة الباسمة.

وأثنى الدوخي على عمل البطائح، الذي دعم تشكيلته بلاعبين من قيمة فنية عالية بعد التعاقدات التي قام بها، لاسيما من شباب الأهلي.

وعن تحركات كلباء وخورفكان، أشار عمار الدوخي إلى أن إدارة الناديين تعمل بجد، الأول استقدم مدرباً يمتلك باعاً طويلاً على المستويين، المحلي والخليجي، هو الصربي رازوفيتش، والآخر تمكن من التعاقد مع الروماني إيسايلا الذي صنع بصمة إيجابية مع بني ياس، وحقق سلسلة من الأرقام الإيجابية مع عجمان في ختام الموسم الماضي.

وأضاف: نجح كلباء في الحفاظ على خدمات 3 عناصر أجنبية في تشكيلته، والأهم تمديد التعاقد مع الإيراني مهدي قائدي الذي كان يمثل مصدر الخطر الأول في أداء الفريق، بينما سيحتاج الفريق إلى مدافع قائد حتى يتولى ضبط الإيقاع الدفاعي للفريق.

وعن خورفكان، قال أبرم الفريق تعاقدات نوعية على مستوى الأسماء، سواء على مستوى المواطنين، أو حتى الأجانب، وسيكون للفريق كلمة إيجابية، واعتقد أن «النسور» سيكون رقماً صعباً.

ماذا عن دبا الحصن الوافد الجديد؟ يوضح عمار الدوخي: قام الفريق الصاعد بتغيير جذري شامل، والتعاقدات تجاوزت حاجز ال 20 لاعباً، لذا يكمن التحدي في كيفية بناء فريق منسجم خلال هذه الفترة الوجيزة، مسؤولية المدرب البرازيلي زاناردي ليست سهلة، بل معقدة، لكن قد تكون نوعية اللاعبين وخبرتهم في دوري المحترفين عاملاً قد يقلص الفارق بين الفريق وبين المنافسين.

1
علي مبخوت
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/427mpech

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"