عادي

الإمارات وجهة رائدة لتكنولوجيا التعليم المدعوم بالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء

23:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد خبراء في الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء أن الإمارات قطعت أشواطاً هائلة في تكنولوجيا التعليم، عبر توظيف الحلول الرقمية المبتكرة التي تُستخدم في العملية التعليمية من مدارس وجامعات ومعاهد متخصصة، مشيرين إلى أن دمج الذكاء الاصطناعي ساهم في إنشاء تجارب تعليمية مُخصّصة إضافة إلى تطويع تقنيات الواقع الافتراضي، لإنشاء بيئات تعليمية غامرة، وكذلك الدمج السلس لإنترنت الأشياء في الفصول الدراسية يساهم في تنسيق الأجهزة المتصلة والمستشعرات، لتصبح الفصول الدراسية مراكز لجمع البيانات حول تفاعلات الطلاب وأنماط تعلمهم.

وفي هذا السياق، أكد وسام يوسف، الرئيس التنفيذي ل«CME Offshore» أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي في الارتقاء بالعملية التعليمية، مشيراً إلى أن الاستحواذ على تكنولوجيا التعليم يقود إلى تمكين الحلول والخدمات والتحول الرقمي في مجال التربية والتعليم على نطاق عالمي. ويتمثّل الهدف الرئيسي من تلك التكنولوجيا في ضمان بقاء الحلول الرقمية في طليعة الاستراتيجيات والممارسات التعليمية.

واعتبر يوسف أن قيادة تكنولوجيا التعليم تمثل خطوة مهمة نحو إنشاء بيئة شاملة للخدمات والأدوات التعليمية الحديثة. وتقديم مجموعة متكاملة من الحلول المصممة لتطوير الرحلة التعليمية بكل جوانبها، وتلبية احتياجات شتى الأطراف المعنية في القطاع التعليمي.

وقال يوسف إن ذراع تكنولوجيا التعليم الجديدة تقدم تجارب تعليمية مخصّصة، ووسائل فعّالة لإنشاء وتسليم المحتوى، إضافة إلى التحليلات والبيانات والأدوات الإدارية المتطوّرة، بما يقود إلى إحداث تحوُّل نوعي في عملية الحصول على التعليم وفاعليته على المستويين الإقليمي والعالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2c53awyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"