عادي

رغم حادث «الغواصة تيتان».. ملياردير أمريكي يخطط لتفقد حطام تيتانيك

23:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رغم حادث «الغواصة تيتان».. ملياردير أمريكي يخطط لتفقد حطام تيتانيك

يخطط ملياردير العقارات الفاخرة الأمريكي، لاري كونور، ومستكشف أعماق البحار، باتريك لاهي، للسفر في غواصة لاستكشاف ما تبقى من حطام سفينة «تيتانيك».

وأشار رجل الأعمال والمغامر من ولاية أوهايو، لاري كونور، وباتريك لاهي المؤسس المشارك لشركة Triton Submarines، إلى أنهما يريدان أخذ غواصة إلى عمق نحو 3800 متر لرؤية حطام السفينة في شمال المحيط الأطلسي.

واهتزت صناعة الغواصات الخاصة بعد مقتل خمسة أشخاص عندما انفجرت الغواصة «تيتان» من صناعة شركة OceanGate في طريقها إلى تيتانيك، العام الماضي.

وقال متحدث باسم شركة «كونور»، إن الرحلة المقترحة لن تتم إلا بعد أن يتم اعتماد الغواصة بالكامل من قبل منظمة بحرية، بحسب bbc. ويخطط الثنائي لاستخدام غواصة يطلق عليها اسم Triton 4000/2 Abyssal Explorer - ويشير رقم «4000» إلى العمق الذي يمكن أن تصل إليه المركبة بأمان، بالأمتار.

وتم بناء غواصة تيتان التي بنتها شركة OceanGate من ألياف الكربون، وتم اعتمادها لعمق 1300 متر فقط، وهو أقل بكثير من أعماق قاع المحيط حيث كان حطام تيتانيك.

وكان رجل الأعمال ستوكتون راش (الرئيس التنفيذي لشركة أوشن غيت المالكة للغواصة)، وأربعة أفراد آخرون، قد لقوا حتفهم في أعماق البحار في يونيو/ حزيران الماضي، عندما انفجرت غواصتهم تحت عبء الضغط على هيكلها بينما كانوا في طريقهم إلى استكشاف حطام سفينة «تيتانيك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sd97tp4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"