عادي

نايجل فاراج يخوض انتخابات بريطانيا في ضربة لسوناك

01:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
نايجل فاراج

لندن - رويترز

أعلن نايجل فاراج الذي أسهم بدور قيادي في الدفاع عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت)، الاثنين إنه سيرشح نفسه في الانتخابات المقررة الشهر المقبل، وسيقود حزب الإصلاح اليميني في ضربة قوية لرئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

ويدعم التحول المفاجئ لفاراج الذي أصبح الآن مقدماً لأحد البرامج التلفزيونية صورة حركته، وسيمثل تحدياً للمحافظين بزعامة سوناك فيما يتعلق بكسب أصوات الناخبين ذوي الميول اليمينية، وذلك في وقت يتأخر فيه الحزب الحاكم كثيراً عن حزب العمال في استطلاعات الرأي.

وقال فاراج (60 عاماً) في وقت سابق، إنه لن يترشح للانتخابات المقررة في الرابع من يوليو/تموز المقبل لمساعدة دونالد ترامب على خوض الانتخابات الأمريكية في وقت لاحق من هذا العام. لكن فاراج قال إنه غير رأيه، لأنه شعر بالذنب لعدم وقوفه إلى جانب الأشخاص الذين أحبطتهم السياسة، وكانوا يدعمونه دائماً.

وعلى الرغم من إشارته إلى أن حزب العمال هو من سيفوز بالانتخابات، قال فاراج في مؤتمر صحفي: «سنكون صوت المعارضة، وأقول لكم، فعلت ذلك من قبل، وسأفعل ذلك مرة أخرى، وسأفاجئ الجميع». وقال إنه سيقود «ثورة سياسية» في بريطانيا، لأنه «لم يعد هناك شيء يعمل في هذا البلد»، مشيراً إلى مشكلات في الخدمات العامة مثل الرعاية الصحية والطرق.

وترشح فاراج للبرلمان سبع مرات دون جدوى، لكنه ما زال أحد أكثر السياسيين البريطانيين نفوذاً في جيله، ويمارس ضغوطاً على سلسلة من رؤساء الوزراء لاتخاذ مواقف أكثر صرامة تجاه الاتحاد الأوروبي، ومعالجة قضية الهجرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hdmek2a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"