عادي
احتفاءً بمرور 40 عاماً على علاقات البلدين

الرئيس الصيني يتفاعل مع رسائل طلبة المدارس الحكومية في الإمارات

18:11 مساء
قراءة دقيقتين
الرئيس الصيني يتفاعل مع رسائل طلبة المدارس الحكومية في الإمارات
الرئيس الصيني يتفاعل مع رسائل طلبة المدارس الحكومية في الإمارات
دبي - الخليج
وجه الرئيس الصيني شي جين بينغ رسالة إلى طلبة المدارس الحكومية المشاركين في برنامج تعلم اللغة الصينية في الدولة، بعد أن قام 40 طالباً من مدرستي «حمدان بن زايد» و«ياس» بأبوظبي بتوجيه رسائل له احتفاءً بمرور 40عاماً على العلاقات بين دولة الإمارات والصين، ويأتي ذلك تتويجاً لعلاقات مميزة تجمع بين الإمارات والصين، وتعبيراً كذلك عن متانة العلاقات بما فيها العلاقات الثقافية والرغبة المشتركة في تعزيزها وتنميتها بين البلدين.
وسلم تشانج يي مينج سفير الصين في الدولة رد الرئيس الصيني على رسائل الطلبة، وذلك خلال مراسم استقبال نظمتها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي احتفاء بهذه المناسبة في مدرسة «حمدان بن زايد» بحضور الدكتور عمر الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالإنابة بأبوظبي، وفاطمة البستكي مدير مشروع تعليم اللغة الصينية وعدد من الطلبة.
وعبر الرئيس الصيني في رسالته التي وجهها للطلبة، عن بالغ تقديره لهم ولما بذلوه من جهود في سبيل تعلم اللغة الصينية واصفاً إياهم بسفراء للتواصل بين دولة الإمارات والصين.
وقال في رده على رسائل الطلبة: «لقد ذكرتم في رسائلكم أن الصين والإمارات قد سارتا جنباً إلى جنب لمدة 40 عاماً، مع الأمل في أن تظل الصين والإمارات صديقتين إلى الأبد، وهذا نفس الأمل الذي يشاركه الشعب الصيني».
بدورهم عبر الطلبة في رسائلهم التي وجهوها إلى الرئيس الصيني عن شغفهم باللغة والثقافة الصينية وما تتضمنه من معارف وكنوز معرفية وثقافية ثرية تركت لها عبر التاريخ أثراً في مختلف حضارات دول العالم، آملين مواصلة تعليمهم في المرحلة الجامعية في جامعات الصين العريقة، والاستمرار في تطوير وتمتين العلاقات البينية بين البلدين الصديقين.
ومنذ بدء تعليم اللغة الصينية في دولة الإمارات عام 2006 حرص الجانبان على التعاون في هذا المجال وتقديم كافة أوجه الدعم للطلبة وتنظيم زيارات لهم إلى الصين بهدف التعرف عن قرب الى مضامين الثقافة الصينية وتجلياتها على أرض الواقع، ويبلغ عدد الطلبة الدارسين للغة الصينية في المدارس الحكومية قرابة 63 ألف طالب وطالبة موزعين على 155 مدرسة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52v4scfc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"