عادي

«الفطيم للنقل الكهربائي» و«أوبر» يعززان البنية التحتية لشحن البطاريات

14:50 مساء
قراءة دقيقتين
عمر الفطيم وخسروشاهي يشهدان توقيع الاتفاقية
عمر الفطيم وخسروشاهي خلال توقيع الشراكة

دبي: «الخليج»

يتمحور تركيز قطاع النقل المدني حالياً على عملية التحول التدريجي من وسائل النقل التقليدية إلى الكهرباء، وذلك سعياً للانتقال إلى النقل الصديق للبيئة وتعزيز ثقافة الاستدامة وأثرها في جوانب الحياة اليومية.

وفي هذا الإطار، أبرمت شركة «الفطيم للنقل الكهربائي»، وشركة «أوبر»، المنصة الأكبر للنقل التشاركي في العالم، شراكة بينهما إلى دفع جهود المنطقة إلى الإمام وتحقيق أهدافها الاستراتيجية في مجال الاستدامة وجعل وسائل النقل الصديقة للبيئة في متناول شريحة أوسع من السكان.

وتم توقيع مذكرة التفاهم بحضور عمر الفطيم، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «الفطيم»، ودارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة «أوبر».

ويضع التعاون بين الشركتين في قطاع النقل، معايير جديدة لمرحلة التحول للنقل الكهربائي. كما ستوفر الشراكة الاستراتيجية بين شركة «الفطيم» و«أوبر» للسائقين مجموعة واسعة من السيارات الكهربائية والهجينة (PHEV) يمكن من خلالها للسائقين تقديم خدماتهم بطريقة مستدامة تسهم في تقليل انبعاثات الكربون بشكل كبير.

ولن تكون الشراكة محصورة فقط في توفير السيارات؛ بل ستشمل أيضاً تقديم شركة «الفطيم للنقل الكهربائي» الدعم العملي في مجال تطوير البنية التحتية لمعدات شحن بطاريات السيارات الكهربائية. ومن شأن هذه الجهود تسهيل تقديم خدمات سائقي السيارات الكهربائية عبر منصة «أوبر».

حلول مستدامة

كما يدعم هذا التطور التزام «أوبر» بجعل 25% من المسافات المسجلة على منصتها في دبي خالية من الانبعاثات بحلول عام 2026.

وتشمل هذه الشراكة الوصول إلى محطات Charge2Moov لشحن السيارات من «الفطيم»، حيث يضمن ذلك للسائقين الذين يستخدمون تطبيق «أوبر» القدرة على استمرار تقديم خدماتهم من دون التوقف لوقت طويل بانتظار شحن البطاريات.

ويسعى الطرفان من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز وتعميق حلول النقل المستدامة وتحقيق الأهداف المتعلقة بالتحول إلى النقل الكهربائي والحد من انبعاثات الكربون في جميع أنحاء المنطقة.

إنجاز مهم

قال حسن نرجس، المدير العام لشركة «الفطيم للنقل الكهربائي»: «تعد شراكتنا إنجازاً بالغ الأهمية حقاً. نحن ندرك أن التحول إلى النقل الكهربائي يكتسب زخماً أكبر مع توسعة نطاق استخدامه. إن تحويل أعداد كبيرة من السيارات والمسافات التي تقطعها لتكون أكثر مراعاة للبيئة سيؤدي حتماً إلى انخفاض كبير في انبعاثات الكربون».

خطوات متسارعة

قال فرانس هيمسترا، المدير الإقليمي لشركة «أوبر» في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: «نتخذ خطوات متسارعة لتحويل منصتنا إلى النقل الكهربائي لنتصدر هذا المجال في جميع أنحاء العالم. وستسهم شراكتنا مع «الفطيم للنقل الكهربائي» في تسريع جهودنا في المنطقة، واستقطاب آلاف السيارات الكهربائية الإضافية إلى منصة «أوبر» وتزويد السائقين بمحطات الشحن الكهربائية السريعة التي هم في أمس الحاجة إليها».

مركبات مؤهلة

تهدف الاتفاقية بين الطرفين، إلى تسهيل حلول النقل الكهربائي في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك توفير مركبات الطاقة الجديدة المؤهلة التي تملك شركة «الفطيم للنقل الكهربائي» حق توزيعها لشركائها العاملين ضمن أسطول سيارات الليموزين على منصة «أوبر» في الإمارات العربية المتحدة.

وإضافة إلى الريادة في جهود تحقيق أهداف الاستدامة، تؤكد الشركتان التزامهما بتنمية المهارات البشرية ودعم الاقتصاد الحر في المنطقة من خلال دعم جيل شاب يتقن التعامل مع التقنيات التكنولوجية الحديثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/af2hvy99

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"