عادي

الإفراط في تناول اللحوم الحمراء مضر

22:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

توضح أخصائية التغذية العلاجية، فيبا باجباي، أن تناول كميات كبيرة اللحوم الحمراء أو الأنواع المُصنعة، يمكن أن يؤثر سلباً على صحة المصابين بمشكلات طبية وأصحاب الأمراض المزمنة، وأبرزها:

1
فيبا باجباي

* عدم راحة الجهاز الهضمي كونها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والبروتين، التي يصعب هضمها، وبالتالي يعاني الشخص مجموعة من المشكلات مثل: الانتفاخ والإمساك وعسر الهضم.

* تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الدهون المشبعة، ما يزيد من مستويات الكولسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

* يشكل تناول كميات كبيرة من البروتين ضغطاً إضافياً على الكلى، ما يؤدي إلى أمراض الكلى أو تفاقمها، خاصة لدى الأفراد الذين يعانون حالات موجودة مسبقاً.

* تُعد اللحوم الحمراء غنية بالبيورينات، ويزيد الإفراط في تناولها مستويات حمض اليوريك في الدم، ما يسبب الإصابة بداء النقرس (التهاب المفاصل) أو تفاقم الحالة الموجودة مسبقاً.

* يتسبب تناول كميات كبيرة من اللحوم، وخاصة الدهنية، في زيادة الوزن والسمنة كونها تحتوي على معدل عالي من السعرات الحرارية.

* تشير بعض الدراسات إلى وجود صلة بين الاستهلاك العالي للحوم الحمراء والمعالجة وزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل القولون والمستقيم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/at8h7zmd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"