عادي

قنوات للاستعلام الإلكتروني عن منع السفر لقضايا مالية

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، قنوات مخصصة للاستعلام عن وجود منع سفر للأشخاص نتيجة لقضايا مالية قبل التخطيط للسفر إلى الخارج وحل أي مشكلات قد تمنع أو توقف السفر.

وأوضحت، أنه يتوفر في موقع شرطة دبي خدمة مجانية تتيح للأفراد الاستعلام إلكترونياً وعلى مدار الساعة عن الحالة الجنائية للقضايا المالية في دبي فقط، وعن وجود منع سفر بحق الشخص، لافتة إلى، أن هذه الخدمة متوفرة لكافة أفراد المجتمع، وتتطلب من الشخص إدخال رقم بطاقة الهوية الصادرة من دولة الإمارات، ويمكن الاستفادة أيضاً من خدمة الاستفسار عن منع السفر عبر تطبيق شرطة دبي المتوفر عبر منصتي iTunes وGoogle Play.

وأضافت، أن دائرة القضاء - أبوظبي، توفر الخدمة الإلكترونية «استفسر» والتي تمكّن الأفراد من الاستعلام عن وجود أي قضايا في حقهم لدى النيابة العامة، وعلى المتعامل إدخال رقمه الموحد، مشيرة إلى أنه يمكن أيضاً الاستعلام عن القضايا من خلال النيابة العامة الاتحادية.

ودعت «الحكومة الرقمية» الأفراد قبل التخطيط للسفر حل أي مشكلات قد تمنع أو توقف السفر عبر مراقبة الجوازات بمطارات الدولة، إذا لزم الأمر، ويمكن طلب المساعدة من محام أو الاتصال بأقرب مكتب للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب أو الشرطة للاستفسار والحصول على مشورة.

وأكدت على الأفراد قبل السفر ضرورة التحقق من صلاحية جواز السفر وقابليته للقراءة آلياً، أو كما يُسمى «جواز سفر إلكتروني»، حيث أن العديد من الدول لا تقبل جوازات السفر غير الإلكترونية، موضحة أنه يمكن لمواطني الإمارات التحقق من صلاحية جوازات سفرهم من خلال الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - قسم الجنسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tc5kn8w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"