عادي

تشيلي تتعادل مع بيرو دون أهداف في كوبا أمريكا

10:36 صباحا
قراءة دقيقتين
(رويترز)
أهدرت تشيلي وبيرو، فرصة للاقتراب من التأهل لدور الثمانية في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم في ساعة مبكرة من صباح السبت، بعد تعادلهما بدون أهداف في أولى مبارياتهما بالمجموعة الأولى في أرلينجتون بولاية تكساس الأمريكية.
وكان الفريقان يسعيان لإحراز ثلاث نقاط والانضمام إلى الأرجنتين حاملة اللقب التي فازت 2-صفر على كندا في مباراة الافتتاح الجمعة، والتي انتعشت آمالها في التأهل بتعادل تشيلي وبيرو.
ويعكس التعادل معاناة تشيلي وبيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، إذ سجلا فيما بينهما أربعة أهداف فقط في 12 مباراة.
وانتهى الشوط الأول الذي جاء مخيباً للآمال وافتقر إلى الجودة في الأداء بالتعادل السلبي وأهدر أليكسيس سانشيز أفضل فرص تشيلي والمباراة في الدقيقة 15 حينما تلقى كرة عرضية منخفضة في منطقة المرمى، لكن تسديدته خرجت فوق العارضة.
وقدمت تشيلي مزيداً من الأداء الهجومي، لكنها فشلت في تنفيذ التمريرة الأخيرة الحاسمة في الشوط الأول الذي شهد وقوع إصابات، بينما استُبدل لاعب بيرو لويس أدفينكولا في الدقيقة 35 ولاعب الوسط التشيلي دييجو فالديز خلال الاستراحة.
وكاد ميجيل أراوخو لاعب بيرو أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 43 ما اضطر حارس تشيلي كلاوديو برافو إلى التصدي بطريقة بهلوانية لضربة رأس متقنة بعد ركلة حرة نفذها سيرجيو بينا.
ورغم أن مهاجم بيرو جيانلوكا لابادولا كان صاحب أكبر فرصة في الشوط الثاني، فإنه فشل في التفوق على تألق برافو.
وجاءت فرصته الأكبر في الدقيقة 57 عندما حادت الكرة عن مسارها، لكن انزلاقه أدى إلى إطلاق تسديدة ضعيفة تصدى لها برافو بسهولة.
وفي الدقيقة 79 سدد كرة مباشرة بعد ركلة ركنية نفذها بينا ونجح برافو في التصدي للمحاولة مجدداً وتمكن حارس المرمى من استخلاص الكرة المرتدة في الوقت المناسب لمنع محاولة التهديف الثانية.
وأضفى أداء برافو في حراسة المرمى على الليلة مزيداً من الخصوصية، إذ أصبح حارس مرمى برشلونة ومانشستر سيتي السابق الذي بلغ من العمر 41 عاماً وشهرين و16 يوماً أكبر لاعب سناً على الإطلاق يشارك في كوبا أمريكا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxszp8t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"