عادي
يدعم الابتكار في منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة

شراكة بين «دو» «إنوفيشن هب» لإطلاق برنامج لريادة الأعمال

13:33 مساء
قراءة 3 دقائق
عارف أميري - فهد الحساوي

دبي: «الخليج»

أعلنت «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مركز «إنوفيشن هب»، أكبر مجتمع للابتكار في مركز دبي المالي العالمي، وذلك لإطلاق «برنامج دو لريادة الأعمال»، الذي يعد منصة مصممة خصيصاً لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، مع التركيز بصورة خاصة على البرامج والمبادرات المتطورة التي تشجع الابتكار في منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات.

ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال التركيز على زيادة قدرتها على التوسع والانتشار؛ إذ يسعى البرنامج إلى توجيه هذه الشركات نحو التكيف لتحقيق النمو والازدهار باستخدام حلول مرنة للاتصالات ومساحة ممارسة العمل. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز المعرفة الرقمية لدى أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم تدريب عملي في مجالات الاتصال المؤسسي، والتسويق، والأمن السيبراني، وهو ما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وتعزيز الابتكار. علاوة على ذلك، يمكن لهذه الشركات أن تتعلم سبل دمج أحدث التقنيات، مثل الذكاء الاصطناعي، لدعم قدراتها التنافسية وتنفيذ عملياتها التشغيلية بسهولة. ويعمل البرنامج أيضاً على توجيه وإرشاد الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال عملية التحول الرقمي، والتي تتضمن جوانب التخطيط الاستراتيجي، وتبني أدوات التكنولوجيا وإدارة التغيير المؤسسي، بما يعظم الاستفادة من التكنولوجيا لتحقيق النمو المستدام في بيئة أعمال تتسم بسرعة التطور.

وشهدت مراسم التوقيع مشاركة كل من عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، وفهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة «دو». في حين وقّع الاتفاقية كل من محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز «إنوفيشن هب» في مركز دبي المالي العالمي؛ كريم بنكيران. الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «دو».

محفز للشركات وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة «دو»: «تفخر في «دو» بتعزيز شراكتها مع «إنوفيشن هب»، والتي تتماشى مع أهدافها الاستراتيجية، ما يعد التزاماً مشتركاً من الجانبين لدعم قطاع ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط».

وأضاف: «تأتي هذه المبادرة في إطار رسالتنا الرامية إلى دعم نمو الاقتصاد الإقليمي من خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وسوف يعمل برنامج «دو لريادة الأعمال» كمحفز لهذه الشركات من خلال توفير الموارد اللازمة لها، وتوجيهها من خلال الخبراء وشبكة التواصل الفعالة».

وأكد أن «دو» مستعدة للعمل على تسهيل عملية النمو والتطوير في بيئة الأعمال الخاصة بالشركات الناشئة، بما يسهم في تعزيز التنوع الاقتصادي المستدام وترسيخ مبادرات الابتكار التي تتميز بها الرؤية الوطنية لدولة الإمارات.

قوة دافعة

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة العمود الفقري لاقتصاد إمارة دبي والقوة الدافعة وراء الابتكار وخلق المزيد من فرص العمل. وإلى جانب امتلاكه منظومة قائمة على النمو والتطور المتواصل لدفع مستقبل قطاع الخدمات المالية، يحتضن مركز دبي المالي العالمي أكثر من 1,000 شركة في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار. وسيتسنى للجيل التالي من الرواد المشاركين في «برنامج دو لريادة الأعمال»، الوصول إلى مجتمع متنامٍ من المواهب العالمية بالتزامن مع استعدادهم لإطلاق العنان لكامل إمكانات النمو والازدهار لأعمالهم».

بيئة عمل مبتكرة ويعكس برنامج «دو» لدعم قطاع ريادة الأعمال التزام الشركة بدعم نجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاع رواد الأعمال. وفي إطار هذا التعاون بين الجانبين، سيتم استقبال رواد الأعمال في مركز «إنوفيشن هب» في مركز دبي المالي العالمي، ضمن مبنى «إنوفيشن ون» الذي تم إطلاقه حديثاً، والذي يوفر بيئة عمل مبتكرة مصممة خصيصاً لتعزيز جانب الإبداع في الشركات الصغيرة والمتوسطة ورعاية الأفكار الجديدة. كما سيتمكن رواد الأعمال الذين ينضمون إلى مركز «إنوفيشن هب» في إطار البرنامج من الاستفادة من حزم حلول الأعمال المخصصة من «دو» والتي تركز على توفير الدعم والموارد اللازمة لبناء وتوسيع نطاق الأعمال القائمة على التكنولوجيا.

ومن خلال موقعه داخل مركز «إنوفيشن هب» في مركز دبي المالي العالمي، سيقدم «برنامج دو لريادة الأعمال» خدماته كمركز متخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، حيث سيوفر مساحات العمل المناسبة لعملاء «دو» من خلال الحجز عبر تطبيق Letswork، لتصبح منصة مخصصة للتواصل مع رواد الأعمال المبتكرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tyt8yybr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"