عادي
في انتظار عرض «فرقة الموت»

أحمد عز: «رضا» في «ولاد رزق» يشبهني

22:48 مساء
قراءة دقيقتين
مشهد من الفيلم

القاهرة: حسام عباس

يعتبر النجم المصري أحمد عز شخصية «رضا» التي قدمها في أجزاء فيلم «ولاد رزق 3» من أهم أدواره وتجاربه وهو سعيد بالنجاح الكبير الذي يحققه الفيلم في دور العرض المصرية والعربية وعن ردود الفعل عن الفيلم وتحقيقه أعلى إيرادات يومية في تاريخ السينما المصرية خلال أيام عيد الأضحى.

  • هل قلقت من الجزء الثالث من الفيلم؟

بكل تأكيد كان هناك قلق وهذا شيء صحي وأفلام الأجزاء على كل حال تحتاج لحسابات خاصة، والرهان فيها يكون على التجديد والأحداث التي سيتضمنها الجزء الجديد، خاصة الأجزاء التي يتم تنفيذها بعد نجاح، ومن هنا تأتى خطورة هذه النوعية من الأفلام، وفي النهاية عالم «ولاد رزق» هو عالم خاص، مصنوع بتفاصيله ومشاهده وشخصياته وعلاقاته، كان التخوف بالنسبة لي هو التكرار أو مجرد استغلال النجاح، ولكن في ظل الأفكار والإمكانيات المادية الضخمة من هيئة الترفيه السعودية، برئاسة المستشار تركى آل الشيخ، ذهب بالفيلم إلى منطقة بعيدة تماماً.

مشهد من الفيلم
  • ألا ترى أن مشاهد الأكشن طغت على الجانب الدرامي؟

هذه حقيقة إلى حد كبير وتوظيف فكرة تصوير جزء من أحداث «ولاد رزق3.. القاضية» في المملكة العربية السعودية، جاء باحترافية شديدة من جانب السيناريست صلاح الجهيني، وأن يكون في سياق دراما الفيلم، والدعم ساعدنا في ارتفاع سقف مشاهد الأكشن وتنفيذها باحترافية شديدة، وكأن المشاهد العربي يشاهد فيلماً أمريكياً، الأكشن يحتاج لخبراء عالميين، وتمت الاستعانة بنفس فريق mission impossible، حلمنا، ورفعنا سقف الطموحات للدرجة القصوى.

  • واضح أنك توحدت مع شخصية «رضا» إلى حد كبير؟

بالفعل، أنا على المستوى الشخصي أحب شخصية «رضا» جدًا بكل تفاصيله، وتوحدت معه، وبمجرد ارتدائي ملابسه يحضر بداخلي، وأتكلم بأسلوبه وهو تركيبة خاصة فهو يتصرف بتلقائية وذكاء ابن بلد، قيادة وسط أشقائه، هو من يخطط، ويحدد طريقهم، هو الفكر والعقل، ويضيف عز: تستطيع أن تقول بأن شخصية «رضا» بها الكثير من سماتي الشخصية.

  • ماذا عن غياب أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وحضور عدد من النجوم الجدد في الجزء الثالث من الفيلم؟

افتقدت أحمد الفيشاوي كثيراً لأنه كان من أعمدة الجزأين الأولين وقد حاولت التواصل معه وإقناعه بالتواجد معنا لكنه كان مشغولاً بتصوير فيلمين بالفعل وظروفه كانت صعبة وكذلك أحمد داوود لكن انضم إلينا عدد من النجوم المهمين الذين أضافوا الكثير للفيلم مثل آسر ياسين ومحمد ممدوح وكريم عبد العزيز وأسماء جلال وغيرهم.

  • هل يمكن تقديم جزء رابع من الفيلم؟

أنا أحب شخصية «رضا» في كل أحواله وأنتظر الورق الذي سيحسم تقديم جزء جديد وأنا متحمس لأن هناك دعماً كبيراً للتجربة والعمل يستحق وأولاد رزق «تيمة» يمكن تكرارها في مواقف وظروف وأحداث كثيرة.

  • ماذا عن آخر أفلامك «فرقة الموت»؟

هذا العمل من الأعمال التاريخية التي أحب تقديمها، وأقدم فيه شخصية جديدة ومختلفة عن الأعمال التي قدمتها من قبل، حيث تدور أحداث الفيلم في فترة الخمسينات، ويعد هذا العمل عودة جديدة للتعاون مع المخرج أحمد علاء الذي قدمت معه عددًا من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا، وآخرها كان فيلم «العارف»، وأتمنى أن يحقق الفيلم النجاح المرجو منه لأنه يرصد فترة تاريخية مهمة في مصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/r5rkfvve

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"