عادي

السيسي: مصر صمدت بقوة أمام محاولات التهجير وتصفية «الحق الفلسطيني»

17:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السيسي: مصر صمدت بقوة أمام محاولات التهجير وتصفية «الحق الفلسطيني»

«الخليج» - وكالات

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، أن مصر رفضت «محاولات خبيثة» لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة نحو الأراضي المصرية، موضحاً أن المنطقة تمر بتغيرات خطرة خلال الفترة الأخيرة.

وقال السيسي في كلمة بمناسبة ثورة 30 يونيو: « إنه لا يخفى على أحد ما تمر به المنطقة من تغيرات خطرة خلال الفترة الأخيرة، وخاصة الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة التي غاب فيها ضمير الإنسانية وصمت عنها المجتمع الدولي وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين».

وأضاف: «كان موقف مصر، نبيلاً وشريفاً ووطنياً، لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الفلسطينيين بكل ما أوتيت من قوة وعزم، وكذلك صمدت بعزة وكرامة أمام مساعي التهجير، وأسمعت صوتها واضحاً جلياً، حماية لأمنها القومي، ومنعاً لتصفية الحق الفلسطيني».

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية قال، السبت: إن الطائرات العسكرية تواصل تنفيذ الجسر الجوي الإنساني للقطاع بالتعاون مع الأردن ودول أخرى، بالتزامن مع مساعي التهدئة ووقف إطلاق النار.

وشدد الرئيس المصري مراراً، على أن بلاده ستواجه أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من سكان القطاع إلى الأراضي المصرية، ب «رد حاسم وفقاً للقانون الدولي»، معتبراً إجبار إسرائيل للفلسطينيين على النزوح وتهجيرهم تهديداً للأراضي والسيادة المصرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msekh76d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"