عادي

دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة تبحث التعاون مع «هواوي»

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاجتماع

الشارقة: «الخليج»

بحثت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة فرص التعاون مع شركة هواوي خلال استقبال وفد، برئاسة وارتون هوانغ، رئيس قسم الحكومة والحوسبة السحابية الدولية، وذلك استكمالاً لزيارة مسؤولي الدائرة مؤخراً إلى الشركة في جمهورية الصين الشعبية.

وأكد حمد علي عبد الله المحمود، رئيس الدائرة على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها تعزيز التعاون والتنسيق المشترك للمساهمة في تبادل الخبرات ونشر المعرفة المؤسسية من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء وبحث آليات التطوير الرقمي للأنظمة المستخدمة، بما يضمن تطوير برامج وأنظمة فريدة ونوعية ترسخ مكانة الإمارة.

وتم خلال اللقاء بحث أحدث حلول «هواوي» التقنية، حيث استعرض الوفد الصيني خدماته المتقدمة لاسيما المتعلقة ببناء وتشغيل مراكز البيانات الحديثة بكلفة منخفضة وأداء مرتفع.

وناقش الاجتماع الحلول السحابية والشبكات والخدمات وخدمات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها الشركة والتي تسهم في تعزيز منظومة التحول الرقمي وتحسين تجربة المستخدم وتقديم خدمات مبتكرة بالإضافة غلى تقنيات انترنت الأشياء وكيفية الاستفادة منها في تنظيم مواقع المنشآت الاقتصادية وتحويل الشارقة إلى منصة أعمال ذكية.

وتضمنت الزيارة جولة لمركز بيانات الدائرة اطلع وفد «هواوي» خلالها على أحدث التقنيات التي تستخدمها الدائرة في مجال تقديم خدماتها الرقمية.

وقال المحمود: إن الدائرة تحرص على تبني أفضل الممارسات وبناء منظومة رقمية متطورة تعمل على مدار الساعة في خدمة المجتمع بطريقة مستدامة، وتعزيز وتطوير حياة الأفراد باستخدام البيانات بشكل آمن، وتقديم خدمات متكاملة لجميع الأفراد بآليات عمل مبسطة توفر عليهم الجهد والوقت.

وأشار إلى أن تعزيز التعاون والتنسيق بين الدائرة وشركة هواوي يعتبر من الأهداف الاستراتيجية انطلاقاً من الحرص على السعي الحثيث والدؤوب للمساهمة البناءة والإيجابية في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لإمارة الشارقة.

ومن جهته، أشار علي النقبي نائب مدير إدارة تقنية المعلومات في الدائرة، إلى أن الدائرة وفرت قنوات متعددة ومتنوعة لاستدامة أعمالها، منها الخدمات الرقمية على البوابات والهواتف الذكية، لتغطي جميع جوانب ومجالات العمل الإجرائي للدائرة، فلا يحتاج معها المتعامل إلى زيارة مقر الدائرة. وأضاف أن تنفيذ المعاملات رقمياً أسهم في إنجاز طلبات المتعاملين، ما انعكس على مستوى الإنتاجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypr4n8sr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"