عادي
اتهام 29 شخصاً بالاتجار بالبشر والاحتيال بعد وفاة حجاج

الأردن يعلن العثور على مخزن متفجرات ثان في عمّان

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين
الأردن يعلن العثور على مخزن متفجرات ثان في عمّان

عمّان: «الخليج» ووكالات

قالت الحكومة الأردنية، أمس الثلاثاء، إن قوات الأمن مستمرة في إجراءاتها التحقيقية في قضية تخزين أشخاص كميات من المواد المتفجرة في موقعين في عمّان، مشيرة إلى أن العملية أسفرت عن الوصول لموقع آخر أخفى فيه نفس الأشخاص مواد متفجرة في منطقة «أبو علندا»، فيما وجهت السلطات القضائية الأردنية تهمتي «الاتجار في البشر والاحتيال» إلى 29 شخصاً على خلفية وفاة 99 أردنياً خلال الحج.

وأكد وزير الاتصال الحكومي الناطق باسم الحكومة، مهند مبيضين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الجامعة الأردنية نذير عبيدات، مواصلة التحقيقات بهذا الشأن، وقال: «هذا الأمر نتركه للأمن العام حول هذه الحوادث الأمنية الدقيقة».

وأعلنت السلطات الأردنية، يوم السبت الماضي، قيام أشخاص بتخزين كميات من المواد المتفجرة داخل منزل في منطقة ماركا الجنوبية، في عمّان «استناداً إلى تحقيقات أولية»، وأن خبراء التفجيرات من سلاح الهندسة الملكي قاموا بالتعامل مع تلك المواد وتفجيرها في الموقع من دون إصابات تذكر.

وكشفت مديرية الأمن، مساء أمس الأول الاثنين، عن أن التحقيقات في قضية ماركا الجنوبية قادت إلى الوصول لموقع آخر في منطقة أبو علندا، لإخفاء مواد متفجرة. وأكدت أن الأجهزة المعنية طوّقت وعزلت محلاً تجارياً في المنطقة استخدم لتخزين المتفجرات، وتم التعامل معها بتفجيرها داخل المحل التجاري من دون إصابات تذكر.

من جهة أخرى، وجهت السلطات القضائية الأردنية تهمتي «الإتجار في البشر والاحتيال» إلى 29 شخصاً على خلفية وفاة 99 أردنياً خلال الحج، على ما أفاد مصدر قضائي وكالة الصحافة الفرنسية، أمس الثلاثاء.

وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، إن «النيابة العامة في المجلس القضائي، وبعد استكمال التحقيقات الأولية أسندت جناية الاتجار في البشر وجنحة الاحتيال إلى 29 شخصاً مشتكى عليهم على خلفية وفاة الحجاج». وأضاف «قررت النيابة توقيف 19 شخصاً، بينهم سيدة، ومنع 10 أشخاص من السفر على ذمة القضية، وأغلقت الشركات التي يعملون فيها».

على صعيد آخر، أحالت الهيئة المستقلة للانتخابات قضيتين إلى الادعاء العام، بتهمة محاولة التأثير في إرادة المقترعين بالمال، عن طريق عرض أصوات للبيع.

وأوضحت أن القضية الثانية المُحالة للادعاء العام تتعلق بعرض أحد الناخبين صوته للبيع على مجموعات التواصل الاجتماعي.

وأشارت الهيئة إلى رصدها 39 مخالفة للدعاية الانتخابية حتى الآن، قبل موعد الاقتراع المحدد في 10 سبتمبر/ أيلول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5hywumyj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"