عادي

5 مليارات دولار من «فولكس فاجن» تقفز بسهم «ريفيان» 50%

12:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تخطط مجموعة «فولكس فاجن» لاستثمار ما يصل إلى 5 مليارات دولار في شركة «ريفيان» الناشئة للسيارات الكهربائية، بدءاً باستثمار أولي قدره مليار دولار. ومن المتوقع الحصول على 4 مليارات دولار أخرى بحلول عام 2026.

تتضمن خطة «فولكس فاجن» مليار دولار في كل من عامي 2025 و2026، وملياري دولار في عام 2026 تتعلق بمشروع مشترك متوقع لإنشاء هندسة كهربائية وتكنولوجيا برمجيات، وفقاً لبيان صادر عن شركتي صناعة السيارات الثلاثاء.

وارتفعت أسهم «ريفيان» بأكثر من 50% خلال ساعات التداول الممتدة، وذلك قبل يومين من حدث المستثمرين الذي تنظمه الشركة والتي تعرضت لضغوط من «وول ستريت» بسبب إنفاقها النقدي وخسائرها الكبيرة.

وأغلق سهم ريفيان يوم الثلاثاء عند 11.96 دولار، بانخفاض حوالي 49% في عام 2024.

وقال البيان إن المبلغ الأولي البالغ مليار دولار من فولكس فاجن سيكون في شكل سندات قابلة للتحويل، والتي يمكن تحويلها إلى أسهم ريفيان في الأول من ديسمبر أو بعده.

وستساعد الصفقة شركة ريفيان في رحلتها لتصبح ذات تدفق نقدي إيجابي، حسبما قال مؤسسها ورئيسها التنفيذي، آر جيه سكارينغ، ليلة الثلاثاء خلال مكالمة مع المستثمرين.

وأشار إلى أن رأس المال من المتوقع أن يدفع الشركة نحو زيادة إنتاج سيارات الدفع الرباعي الأصغر حجماً، R2، في مصنعها في نورمال، إلينوي، بدءاً من عام 2026، بالإضافة إلى إنتاج منصة سيارات كهربائية متوسطة الحجم في مصنع في جورجيا، حيث تعمل ريفيان وتوقف البناء مؤقتاً في وقت سابق من هذا العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ccwpreb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"