عادي
رعت قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة 2024 في نيويورك

سيف بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز جهود السلام دولياً

01:12 صباحا
قراءة دقيقتين
المشاركون في القمة

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أن رعاية الإمارات لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة في نيويورك (UNCOPS 2024)، يؤكد حرصها والتزامها لتعزيز جهود السلام والاستقرار الدوليين.

وقال سموه عبر «إكس»: «بالقيادة الحكيمة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، جاءت الرعاية الإماراتية لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة في نيويورك (UNCOPS 2024)، لتؤكد حرص الإمارات والتزامها الاستثنائي بمواصلة دورها المحوري والفاعل في تعزيز جهود السلام والاستقرار الدوليين، ودعمها لجميع المبادرات العالمية التي تسهم في رسم مستقبلٍ أكثر أمناً وأماناً للمجتمعات الإنسانية كافة».

وكانت دولة الإمارات شاركت ممثلةً بوزارة الداخلية في القمة، بصفتها الدولة الراعية للقمة، التي عقدت في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك يومي 26 و27 يونيو الجاري.

وتعد القمة أكبر تجمع للوزراء ورؤساء الشرطة وكبار ممثلي منظمات الشرطة الإقليمية على مستوى العالم، وحدثاً دورياً يقام كل عامين.

وأعرب وكيل الأمين العام لعمليات السلام للأمم المتحدة جان بيير لاكروا؛ في مستهل كلمته عن شكره لدولة الإمارات على رعايتها لقمة رؤساء الشرطة (UNCOPS 2024)، حيث أسهمت دولة الإمارات في العديد من الأنشطة المتعلقة بشرطة الأمم المتحدة منها، استضافة عدد من مؤتمرات تقييم أداء قادة شرطة الأمم المتحدة على مر السنتين الماضيتين في أبوظبي، الأمر الذي عزز مساهمة ودور الدولة في تعزيز الحوارات مع المنظمات الدولية ورفع الكفاءات الشرطية.

كما استضافت دولة الإمارات عدداً من الدورات التدريبية الخاصة برفع قدرات أفراد شرطة الأمم المتحدة، ودورات رفع قيادة العنصر النسائي لدى شرطة الأمم المتحدة.

وشاركت وزارة الداخلية في عدد من الزيارات الميدانية الدورية لبعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وألقى وفد وزارة الداخلية كلمة الدولة خلال القمة، مؤكداً فيها حرص وزارة الداخلية الإماراتية برؤية ودعم القيادة الرشيدة على التعاون المستمر مع جميع دول العالم والمنظمات والمؤسسات الدولية، لاسيما في المجالات الأمنية والشرطية بهدف مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، كما ثمّن الشراكة الاستراتيجية مع شرطة الأمم المتحدة والجهود التي تبذلها في المبادرة العالمية لأجهزة إنقاذ القانون من أجل المناخ (I2LEC)، حيث لعبت سياسة دولة الإمارات المنسجمة والتي أرسى دعائمها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، دوراً حاسماً في حل الكثير من القضايا الدولية والإقليمية. وكما استمرت مسيرة التمكين والبناء الإماراتية برؤية ودعم ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

واستضافت المبادرة الدولية لإنفاذ القانون من أجل المناخ (I2LEC) على هامش قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة (UNCOPS 2024)، حلقة نقاشية بعنوان «حراس الأرض: استراتيجيات إنفاذ القانون العالمية لحماية البيئة». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc75xp6r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"