عادي

حضور قياسي بالنهائيات الوطنية لـ «ياس في المدارس»

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

اختتمت النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس لعام 2024، المقدمة من «أدنوك»، فعالياتها المشوقة التي امتدت على مدار خمسة أيام في حلبة مرسى ياس، حيث شهدت حضوراً قياسية ومنافسة كبيرة خاضها الطلاب القادمون من المدارس في مختلف أنحاء الدولة، وشارك أكثر من 1200 طالب و314 فريقاً ينتمون إلى 89 مدرسة للتتويج بلقب النهائيات الوطنية في أجواء حماسية.

ويهدف برنامج أدنوك ياس في المدارس إلى إثارة شغف الطلاب في مختلف المراحل الدراسية بمواضيع العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا، وتعريفهم بمبادئها بأسلوب تطبيقي يعتمد إلى إثارة وتشويق رياضة السيارات.

ومع اختتام فعاليات النهائيات الوطنية للبرنامج، تم تتويج ثلاثة فرق ضمن الفئات الثلاث للبرنامج، حيث واجه المشاركون في مسابقات «فورمولا إثارة» و«فورمولا1» و«تحدي 4X4»، تحدياً يتمثل في دمج مشاريع الاستدامة في عروضهم.

وشهد اليومان الأولان من الفعاليات تنظيم النهائيات الوطنية لمسابقة الفورمولا 1، بمشاركة أكثر من 500 طالب، وقدم المشاركون مشاريع تحاكي ما تواجهه فرق الفورمولا 1 على أرض الواقع.

وتُوج فريق Zephyros من مدرس الراحة الدولية (حرم الجاردنز) بالفوز في النهائيات الوطنية لمسابقة الفورمولا 1 في المدارس لعام 2024، لتتاح له فرصة مميزة لتمثيل مدارس الإمارات خلال النهائيات العالمية.

وفي اليومين التاليين، شارك أكثر من 500 طالب في النهائيات الوطنية لمسابقة فورمولا إثارة، وبرنامج «فورمولا جو» المخصص للمبتدئين، وتوج فريق Veloci Raptors من مدرسة دلهي الخاصة الشارقة بلقب النهائيات.

واختتم الحدث بتنظيم النهائيات الوطنية لمسابقة 4X4 بمشاركة أكثر من 100 طالب، عمل الطلاب على تصميم وبرمجة عربات دفع رباعي تعمل بالتحكم عن بعد، وتوج فريق Off Centre من مدرسة «مدرستنا الثانوية» بلقب النهائيات الوطنية لمسابقة 4X4 في المدارس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44karsx6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"