عادي

محسن غازي نافياً نبأ عزله: أنا موجود بمكتبي نقيباً للفنانين السوريين

12:43 مساء
قراءة دقيقتين
محسن غازي نافياً نبأ عزله: أنا موجود بمكتبي نقيباً للفنانين السوريين
الخليج - وكالات
نفى الفنان محسن غازي، نبأ عزله من منصب «نقيب الفنانين السوريين».
وكان اسم غازي قد تصدر التريند على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ومحرك البحث جوجل، بعد انتشار أخبار تفيد بعزله من منصب نقيب الفنانين السوريين، ما خلق حالة من الجدل في الوسط الفني السوري.
ونقلت إذاعة «شام إف إم» عن غازي قوله إن «الأنباء المتداولة عن شغور منصب نقيب الفنانين غير صحيحة، وحالياً أنا موجود في مكتبي بنقابة الفنانين».
وأضاف نقيب الفنانين أن عملية «انتخاب نقيب جديد في حال شغور منصب النقيب، تضبطه مجموعة من القوانين».
وأردف غازي: «نرجو من متداولي الخبر التأكد من صحته وألا تتحول منصات التواصل الاجتماعي لمكان لتسريب الشائعات»، على حد تعبيره.
وخلال لقائه مع منصة «يلا تريند» الفنية، قال محسن غازي: «لا أدري ما مصدر هذه الشائعات، لكن أحد الصحفيين كتب شيئاً وبات متداولاً على المواقع المختلفة، ولا يجب أن تؤدي الخلافات الشخصية، إلى تسريب مثل هذه الأخبار الكاذبة، لأنني لا أزال على رأس عملي حتى الآن».
وبيّن نقيب الفنانين في سوريا أنه لا وجود لحالة عزل النقيب من منصبه، بل يمكن استبدال النقيب عند الوفاة أو تقديم الاستقالة وقبولها، أو سحب الثقة من المؤتمر العام، وأخيراً التغيب عن حضور الجلسات، لافتاً إلى أن منصبه غير شاغر إلى الآن.
يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي ضجت بخبر عزل نقيب الفنانين السوريين محسن غازي من منصبه بناء على قرار اتخذه مجلس نقابة الفنانين «بالإجماع». وأثار الخبر جدلاً كبيراً على السوشيال ميديا.
وعُيِّن الفنان السوري محسن غازي، نقيباً للفنانين في سوريا، بعد انتخابه من قبل الفنانين السوريين، في عام 2022 خلفاً للفنان السوري الراحل زهير رمضان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r25z52w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"