عادي
توفر 700 وظيفة.. وعلى مساحة نصف مليون قدم مربعة

منشأة جديدة مستدامة في «جافزا» لأغراض التصنيع والبحث والتطوير

11:50 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أبرمت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) وإيتون، المتخصصة في إدارة الطاقة الذكية، اتفاقية لبناء مجمع مستدام جديد، يجمع بين المهام التجارية والصناعية والداعمة لشركة إيتون في دبي، مع توفير القدرة على النمو في المستقبل.
وسيعمل المشروع على توسيع قدرات إيتون في مجالات البحث والهندسة والتصنيع، ويهدف إلى تعزيز قدرات دبي بشكل ملحوظ في التصنيع المتقدم للمكونات الكهربائية والإلكترونية اللازمة لتوفير طاقة آمنة وفعالة لعدة صناعات بما في ذلك مراكز البيانات والمباني والطاقة الشمسية.
سيبدأ بناء المنشأة التي تزيد مساحتها على 500000 قدم مربعة في عام 2025 ومن المتوقع اكتمالها في عام 2026.
بالإضافة إلى التصنيع، ستضم المنشأة مرافق للبحث والتطوير، وستضم مركزاً حديثاً مخصصاً للتصنيع المستدام وإدارة الطاقة والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات ذات الصلة. وسيوفر المشروع حوالي 700 وظيفة، تتراوح بين وظائف الهندسة عالية المهارة ووظائف التصنيع المتقدمة.
وسيستفيد المجمع من التكنولوجيا المستدامة، وسيُظهر كيف يمكن للمباني التجارية والصناعية أن تلعب دوراً مهماً في التحول في مجال الطاقة. سيتم تمكين مركز التصنيع رقمياً بالكامل، باستخدام الأتمتة والتحليلات والروبوتات المتقدمة لتحسين عمليات الإنتاج، مع تبني مبادئ الثورة الصناعية الرابعة بشكل كامل. وسيضع المجمع معايير جديدة للمباني المستدامة والتصنيع المتقدم في المنطقة.
وقد جرت مراسم التوقيع في «جافزا» بدبي، بحضور سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»، وكريغ أرنولد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إيتون، إلى جانب الإدارة العليا من كلا الشركتين.
مركز عالمي
قال سلطان أحمد بن سليّم: «تمثل هذه الشراكة الاستراتيجية، تقدماً كبيراً في جهودنا لتطوير مرافق تصنيع ذكية في جافزا، والتي تدعم بشكل مباشر أجندة دبي الاقتصادية«D33». نهدف إلى تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للتصنيع المؤتمت وعالي التقنية. وبمجرد أن تبدأ المنشأة عملياتها بشكل كامل، فمن المتوقع أن يكون لها تأثير ملموس في اقتصاد دولة الإمارات، وأن تسهم في التحول إلى الطاقة المستدامة، وأن توفر فرصاً قيمة للشباب الإماراتي.
تصنيع مستدام
فيما قال كريغ أرنولد: جهودنا محورية في تعزيز التصنيع المستدام من خلال مبادرات المصانع الذكية وزيادة قدرتنا على البحث والتطوير. سيؤدي ذلك إلى استمرار تطوير المواهب الإماراتية، ومساعدة متعاملينا وشركائنا على تحقيق انتقال مستدام في مجال الطاقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kax27p3r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"