عادي

«ناسداك دبي» تدرج ثاني صكوك «أراد» ب400 مليون دولار

13:51 مساء
قراءة دقيقتين
على هامش قرع جرس إدراج الصكوك

دبي: «الخليج»

رحّبت «ناسداك دبي» بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار أمريكي من قبل شركة «أرادَ» للتطوير العقاري.

يشار إلى أن الإدراج هو الثاني للشركة في ناسداك دبي والأول ضمن برنامج صكوك «أرادَ» الذي تم إطلاقه مؤخراً بقيمة مليار دولار أمريكي.

واجتذبت الصكوك الممتدة بسعر ثابت لخمس سنوات طلباً قوياً من المستثمرين الإقليميين والدوليين، حيث تجاوز الاكتتاب القيمة المستهدفة للطرح بواقع 3.5 ضعف، وشهد الطرح اهتماماً واسعاً من مجموعة متنوعة من المستثمرين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، إلى جانب المشاركة القوية من المستثمرين من المؤسسات ومديري الصناديق والأفراد ذوي الثروات العالية والبنوك.

ويسهم هذا الإدراج في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي رائد لإدراج الصكوك، حيث وصل إجمالي قيمة إصدارات الصكوك إلى 93 مليار دولار أمريكي. ويساهم المصدرون المحليون بنسبة 44% من هذه الإصدارات، في حين يستحوذ المصدرون الأجانب على النسبة المتبقية البالغة 56%. وبذلك يصل إجمالي الإصدارات في ناسداك دبي من سندات وصكوك إلى 129 مليار دولار أمريكي.

  • نتائج قياسية

وقرع أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في «أرادَ»، جرس افتتاح جلسة التداول في ناسداك دبي، إلى جانب حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي.

وقال الخشيبي: «على مدار الأشهر ال12 الماضية، حققنا مجدداً نتائج قياسية في إطلاق المشاريع الجديدة والمبيعات والتسليم، مما ساهم في تعزيز هذا الاهتمام الدولي الواسع ببرنامجنا الجديد للصكوك».

  • ثقة قوية

فيما قال حامد علي: «شكّل الطلب القوي دليلاً ملموساً على الثقة القوية لدى المستثمرين الدوليين في سوق التمويل الإسلامي في دولة الإمارات وأسواق رأس المال المحلية عموماً. ومن شأن هذا الإدراج أن يعزز مكانة ناسداك دبي كسوق رائد لإصدار الصكوك. ونحن ملتزمون بدعم نمو سوق التمويل الإسلامي، ونتطلع قدماً إلى المزيد من التعاون ما من شأنه تعزيز جهودنا كمركز مالي عالمي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fmr6evb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"