عادي

جواهر القاسمي تعين موزة الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة

13:32 مساء
قراءة دقيقتين
موزة محمد الشامسي

الشارقة - «الخليج»

أصدرت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، قراراً بشأن تعيين موزة محمد الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وذلك اعتباراً من اليوم الاثنين.

جاء هذا القرار بهدف دعم مسيرة التطور في رياضة المرأة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة الشارقة بشكل خاص، وتعزيزاً لدور المرأة الإماراتية في المحافل الرياضية والمنافسات الإقليمية والعالمية، وتشجيعها على تمثيل الدولة في مختلف المحافل الرياضية. كما يأتي القرار انطلاقاً من رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة بأهمية دعم المرأة وتمكينها من إحداث تأثير إيجابي في تطور مجتمعها، من خلال قيادة المؤسسات الوطنية التي تقدم خدمات تسهم في ازدهار مجتمع الإمارة.

وتمتلك موزة الشامسي سجلاً حافلاً بالعطاء والمنجزات في المجال الرياضي، حيث منحتها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي مؤخراً «وسام العطاء المستمر» رفيع المستوى، نظير ما قدمته للارتقاء بالقطاع الرياضي في إمارة الشارقة ولمهامها الإدارية بناشئة الشارقة، المنضوية تحت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، حيث ساهمت بإدارتها في تقديم خدمات تسهم في دعم أبناء الشارقة ومهاراتهم. كما شغلت خلال مسيرتها المهنية منصب رئيس القسم المالي في مجلس الشارقة الرياضي بين عامي 2017 و2019، ثم أصبحت عضواً في لجنة الحوكمة المالية في اتحاد كرة القدم بدبي عام 2018. واستمراراً لمسيرتها الرياضية، وبصفتها عضو اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، ساهمت الشامسي بالإشراف على نسخة شهدت مستويات متميزة، بمشاركة 15 دولة عربية و63 نادياً، مما يعكس التطور الفني الملحوظ والمبشر بمستقبل واعد للرياضة النسائية في المحافل الدولية.

ولِموزة الشامسي عضويات ضمن لجان رياضية مختلفة على المستوى المحلي والقاري، كعضويتها لدى لجنة تنظيم بطولة كأس آسيا لكرة القدم عام 2019،واتحاد رياضة المرأة، واللجنة المالية في الدورة الخليجية الأولمبية للشباب عام 2024، تلك سلسلةٌ من الخبرات الواسعة التي مكنتها من المساهمة بشكل فعال في تحقيق رؤية سموها لتطوير منظومة رياضة المرأة وتعزيز دورها في هذا القطاع الحيوي.

الجدير بالذكر أنه خلال الفترة من 2021 إلى 2023، كانت موزة الشامسي عضواً في اللجنة التنفيذية لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، التي تأسست عام 2008 كإدارة لرياضة المرأة وتحولت في عام 2016 إلى مؤسسة متكاملة تهدف إلى تأسيس قاعدة قوية للرياضة النسائية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول بها إلى المنافسات العالمية. وافتتحت المؤسسة في مطلع العام الحالي مركز الشارقة الأولمبي لرياضة المرأة ليكون بمثابة مساحة تدعم مسيرة المرأة الرياضية وتنقلها من ممارسة الهواية إلى التمثيل الرياضي الاحترافي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y74vk55t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"