عادي

كوبا أمريكا: بنما تهزم بوليفيا وتصعد لدور الثمانية

10:42 صباحا
قراءة دقيقتين
كوبا أمريكا: بنما تهزم بوليفيا وتصعد لدور الثمانية
كوبا أمريكا: بنما تهزم بوليفيا وتصعد لدور الثمانية
أورلاندو - (رويترز)
فازت بنما على بوليفيا 3-1 الليلة الماضية، لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة وتتأهل لدور الثمانية في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم.
وتلعب بنما في كأس كوبا أمريكا للمرة الثانية فقط، وقد تأهلت لدور الثمانية باحتلالها المركز الثاني بالمجموعة برصيد ست نقاط متقدمة بفارق ثلاث نقاط عن الولايات المتحدة لتبلغ الأدوار الإقصائية لأول مرة.
وتصدرت أوروغواي المجموعة بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات.
وسجل ثلاثية بنما خوسيه فاخاردو وإدواردو جيريرو وسيزار يانيس، بينما جاء هدف بوليفيا الوحيد عبر برونو ميراندا.
وودعت بوليفا البطولة عقب ثلاث هزائم متتالية واستقبلت عشرة أهداف وسجلت واحداً.
وكانت بوليفيا بحاجة إلى الفوز لتحافظ على فرصتها الضئيلة للبقاء في البطولة، لكن بنما افتتحت التسجيل في الدقيقة 22 عندما أرسل كريستيان مارتينيز تمريرة إلى فاخاردو.
وهيمن المهاجم البالغ عمره 30 عاماً ببراعة على تمريرة من ضربة رأس داخل منطقة الجزاء ليهيئها لنفسه ويطلق تسديدة قوية في سقف مرمى جييرمو فيسكارا حارس بوليفيا.
وأدركت بوليفيا التعادل في الدقيقة 69 عندما اخترقت وسط ودفاع بنما ومرر راميرو فاكا الكرة إلى ميراندا الذي سددها في المرمى.
وكادت بوليفيا أن تتقدم في الدقيقة 78 عندما خرج أورلاندو موسكيرا حارس بنما من منطقة الجزاء، لكن تسديدة ميجيل تيرسيروس كانت بعيدة المدى تصدى لها دفاع بنما قبل أن تسكن الشباك.
وبعدها بدقيقة واحدة، استعادت بنما هيمنتها وفرصتها في التأهل عندما أرسل إريك ديفيز تمريرة عرضية من الناحية اليسرى إلى جيريرو حولها بضربة رأس للمرمى، ليسجل أول أهدافه مع منتخب بلاده.
وسجلت بنما مرة أخرى في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما تسلم يانيس الكرة ليسيطر عليها ويطلق تسديدة مباشرة بيمناه في الزاوية العليا للمرمى بعدما تلقى تمريرة بينية، ليثير احتفالات صاخبة في ملعب إنتر آند كو.
وتلتقي بنما في دور الثمانية مع متصدر المجموعة الرابعة، فيما تلعب أوروغواي مع ثاني المجموعة ذاتها.
وتتصدر كولومبيا المجموعة الرابعة بست نقاط من انتصارين، فيما تأتي البرازيل بالمركز الثاني بأربع نقاط، وذلك قبل لقاء الفريقين في وقت لاحق الثلاثاء.
وفي مباراة ثانية بالمجموعة ذاتها تلعب كوستاريكا بنقطة واحدة مع باراغواي متذيلة ترتيب المجموعة بدون نقاط الثلاثاء أيضاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48bnxmud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"